قال المدير العام لمؤسسة الدليجان العقارية سليمان الدليجان ان السوق الكويتي لديه من السيولة ما تمكنه من امتصاص اصول عقارية ضخمة مضيفا ان السوق لا يحتاج الى التسييل بقصد العودة الى الشراء مجددا.

Ad

واضاف الدليجان في تصريح لـ«الجريدة» ان القول بوجود توجه ملحوظ لتسييل الاصول العقارية حاليا في الوقت الراهن في ظل تضخم الاسعار غير مقنع نظرا الى ان لدى الشركات والمستثمرين سيولة لا تضطرهم الى تسييل اصولهم العقارية.

ولفت الى ان التخوف من وصول الاسعار في العقار الاستثماري الى حد غير منطقي غير موجود بشكل بارز، بل هناك حركة سوق تتحكم بالاسعار وفق مبدأ العرض والطلب.

واشار الى احتمال لجوء بعض صغار المستثمرين الى تسييل بعض الاصول العقارية بقصد الاستثمار في البورصة التي يتوقع لها ان تشهد ارتفاعات في الاسعار مستقبلا، ولكن ذلك وفق قراءة فردية ولا يمكن تعميمها على فئات المستثمرين ومستوياتهم كافة.

وبين ان توجه بعض صغار المستثمرين الى تسييل بعض الاصول العقارية الاستثماري ينبع من التفاؤل في ان يكون عام 2014 عام تحسن في احوال اسعار البورصة.

واكد ان التوجه نحو التسييل لدخول البورصة لم يكن مرتفعا بشكل كبير لتوجه بعض صغار المستثمرين فقط، اما من لديه سيولة كبيرة من كبار المستثمرين فانه يلجأ الى دخول البورصة عبر سيولة متوافرة لديه، دون الحاجة الى التسييل.

من جانب آخر اكد الدليجان ان سعر المتر المربع بالنسبة الى العقار الاستثماري في منطقة السالمية وصل الى نحو 1600 دينار.