كشف رئيس مجلس إدارة شركة مبرد للنقل عبدالله الشطي أن "مبرد" تسعى حاليا إلى تحويل أي أصول لها غير مدرة إلى مدرة، لتتحول كل أصول الشركة في النهاية إلى أصول تشغيلية، يعود منها أرباح وأداء ناجح للشركة، مشيرا إلى أن الشركة تخلصت من أصول في قطاع النقل بالكويت، وهناك دراسة للتخارج من بعض الأصول بانتظار الفرص المناسبة.

Ad

وقال الشطي، خلال العمومية غير العادية للشركة، التي عقدت أمس بحضور نسبته 59.7 في المئة، إن الشركة ستستخدم السيولة الآتية من عمليات التخارج في تطوير الأصول غير المدرة التي تمتلكها، لافتا إلى أن الخسائر التي تكبدتها الشركة خلال العام الماضي كانت استثنائية، إذ تم إطفاء جزء منها عن طريق تخفيض رأسمال الشركة، والآخر عن طريق علاوة الإصدار.

وأضاف ان هناك خطة عمل من قبل مجلس الإدارة للسنوات الخمس المقبلة، تهدف إلى الدخول في مستويات ربحية جيدة خلال العام الحالي والأعوام المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك عدة مشاريع متنوعة في الكويت وخارجها، منها مخازن في سلطنة عمان، إذ تمتلك الشركة 50 في المئة منها، إضافة إلى امتلاكها مخازن في مصر، كما تمتلك شركة لصناعة الهياكل وأخرى لتأجير المعدات الثقيلة بالكويت.

ووافقت عمومية الشركة على كل بنود جدول الأعمال، وأبرزها الموافقة على توصية مجلس الإدارة بإطفاء باقي الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2012، والبالغة 9.7 ملايين دينار، من 5.3 ملايين دينار من رأسمال الشركة، إضافة إلى الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة من 21.6 مليون دينار إلى 16.3 مليونا.