يعاود قطار الدوري الفرنسي لكرة القدم نشاطه بعد توقف ثلاثة اسابيع خلال عطلة الشتاء، اعتبارا من اليوم.

Ad

وكان دور الذهاب شهد منافسة حامية الوطيس، وقد تجسد هذا الامر في تقاسم فريقين صدارة الترتيب، حيث لا يفصل بين باريس سان جيرمان وليون إلا فارق الاهداف، في حين يحتل مرسيليا المركز الثالث بفارق 3 نقاط عنهما.

ويسعى باريس سان جرمان الى مواصلة زحفه نحو اللقب عندما يستضيف اجاكسيو على ملعب بارك دي برانس اليوم، في مباراة سهلة نسبيا اقله على الورق، وكان فريق العاصمة انهى دور الذهاب بقوة بفوزه في مبارياته الاربع الاخيرة دون ان يدخل مرماه اي هدف، علما انه بلغ الدور الثاني ايضا من دوري ابطال اوروبا، حيث سيلتقي الشهر المقبل مع فالنسيا الاسباني.

وخاض سان جيرمان معسكرا تدريبيا في الدوحة على مدى اسبوع، خاض خلاله مباراة ضد لخويا فاز بها 5-1، وقد شارك فيها نجمه البرازيلي الجديد لوكاس مورا القادم من ساو باولو مقابل 45 مليون يورو.

ولم يكن مورا جاهزا لخوض المباراة ضد اراس في الكأس، لكنه سيكون على الارجح في التشكيلة الرسمية المرشحة لخوض المباراة، على ان يشارك احتياطيا.

ويعول سان جيرمان على مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هداف الدوري برصيد 18 هدفا في 19 مباراة حتى الآن. وفي مباراة اخرى، يلتقي سانت اتيان مع تولوز.