اختير الباحث طلال الرميضي أميناً عاماً لرابطة الأدباء الكويتيين خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد، كما تم توزيع المناصب الإدارية الأخرى، إذ أُسندت أمانة السر إلى الإعلامية أمل عبدالله، ورُشح الشاعر إبراهيم الخالدي أميناً للصندوق، بينما عُيّن الباحث صالح المسباح مديراً لتحرير مجلة البيان، وتم تجديد الثقة بالكاتب سليمان الحزامي رئيساً لتحرير مجلة البيان.

Ad

في أول تصريح له عقب تسميته أميناً عاماً لرابطة الأدباء الكويتيين بالتزكية، أعرب الباحث طلال الرميضي عن سعادته في تولي هذا المنصب، مشدداً على ضرورة خدمة الأدب والأدباء والعمل على الارتقاء بمكونات المشهد الثقافي من خلال بذل المزيد من الجهد والعطاء لأنهم يستحقون الكثير، فهم نخبة أهل الفكر والأدب في الكويت.

 كما شكر الرميضي أعضاء الجمعية العمومية الذين منحوه الثقة الغالية في انتخابات رابطة الأدباء، مهنئاً زملاءه في مجلس الإدارة الجديد لحصولهم على العضوية للفترة المقبلة لعامي 2013-2014.

وأضاف الرميضي: «يسعى مجلس الإدارة الجديد إلى تكثيف الدورات الأدبية في مختلف التخصصات كالشعر والرواية والقصة والمسرح والدراسات الأدبية وفن المقال، لا سيما أن هذه الطموحات تنسجم مع أهداف رابطة الأدباء الكويتيين التي تأخذ على عاتقها خدمة الأدب الكويتي ونشره بالشكل اللائق، وكذلك دعم ذوي المواهب الأدبية من خلال صقل موهبتهم بالانخراط ضمن دورات تدريبية وتوجيهية واحتكاك بالأدباء الكبار».

واستطرد الرميضي في الحديث عن الدورات التأهيلية، مبيناً أن الرابطة ستحتضنها ضمن قاعة الدورات التي تم استحداثها حديثا برعاية كريمة من الشيخة باسمة المبارك، وستكون هذه الدورات مجانية لأعضاء رابطة الأدباء ومنتسبي منتدى المبدعين.

وكشف الرميضي أن رابطة الأدباء ستنظم احتفالية خاصة بمرور نصف قرن على تأسيسها في مطلع عام 2014، وسيشارك خلال هذا الحفل مجموعة من الأدباء المرموقين من داخل الكويت وخارجها، عرفاناً بدورها المهم في المشهد المحلي.

وتابع : «وسيتزامن مع هذه المناسبة، إعادة طباعة العديد من الإصدارات القديمة لرابطة الأدباء ومنها المجموعة القصصية «الهدامة» للكاتب سليمان الخليفي ويعد هذا الكتاب الأول الذي تكفلت الرابطة بطباعته، وكذلك، سيتم إعادة طباعة كتاب «الحركة الأدبية في الكويت» للدكتور حسن محمد عبدالله.

وفي حديث عن تنسيق رابطة الأدباء مع الجهات الثقافية الأخرى، أبدى الرميضي رغبة مجلس الإدارة الجديد بالتعاون مع المؤسسات الثقافية وجمعيات النفع العام كافة لخدمة الأدب والثقافة في الكويت، مشيداً بالتعاون المثمر بين الرابطة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ممتدحاً جهد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في تذليل العقبات التي تعترض مشروع طباعة الإصدارات الأدبية التي تعتزم الرابطة طباعتها.