أحزاب مصرية تجمد وزراء في حكومة الببلاوي

نشر في 18-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2013 | 00:01
اضطرت أحزاب سياسية مصرية إلى تجميد عضوية بعض أعضائها، الذين تم اختيارهم لتولي حقائب وزارية في الحكومة المصرية الجديدة، بقيادة حازم الببلاوي، الذي جمَّد هو الآخر عضويته في حزب المصري الديمقراطي، حتى لا يتداخل عملهم الحزبي مع توليهم مناصب تنفيذية في الدولة.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي باسم كامل، لـ"الجريدة"، أن القياديين في الحزب، حازم الببلاوي، الذي عين رئيساً للوزراء، وزياد بهاء الدين، الذي عين نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للتعاون الدولي، تقدما بطلب بتجميد عضويتهما بالحزب، لتوليهما مناصب تنفيذية في الحكومة.

بدوره، ذكر القيادي في حزب الدستور ان رئيس الحزب محمد البرادعي، الذي شغل أخيرا منصب نائب رئيس الجمهورية، تقدم باستقالته للهيئة العليا للحزب، أما حسام عيسى، الذي عين وزيراً للتعليم العالي ونائباً لرئيس الوزراء فتقدم باستقالته منذ فترة، مؤكدا لـ"الجريدة" أن نائب رئيس الحزب أحمد البرعي، الذي عين وزيرا للتضامن الاجتماعي، سيتقدم بطلب لتجميد عضويته من الحزب.

في السياق، أعلن حزب الوفد تجميد عضوية اثنين من أعضائه، خالفا أوامر الحزب بشأن رفض الترشح للحكومة، وهما وزير الرياضة طاهر أبوزيد ووزير الصناعة والتجارة منير فخري عبدالنور.

back to top