«نرفانا» تحرز فضية ليالي المسرح الحر الدولي الثامن

نشر في 11-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2013 | 00:01
«الخليج العربي» تواصل حصادها لجوائز المهرجانات
الشباب فرس الرهان الرابح، هذا ما أكده شباب مسرح الخليج في تحقيقهم المركز الثاني في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي.  

تواصل فرقة مسرح الخليج العربي حصد المزيد من الجوائز في المهرجانات، سواء كان ذلك على المستوى المحلي أو الخليجي أو الدولي، بإضافتها الجائزة الفضية (المركز الثاني لأفضل عرض متكامل)، التي حصلت عليها أمس الأول في ختام الدورة الثامنة لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن عن مسرحية "نرفانا"، تأليف فاطمة المسلم وإخراج يوسف البغلي.

وبهذا الصدد، صرح رئيس الوفد الكويتي ورئيس فرقة مسرح الخليج العربي الكاتب محمد الرشود لـ"الجريدة" قائلاً: "تحقيق هذا الإنجاز على المستوى الدولي ليس بمستغرب على شباب مسرح الخليج المبدعين، فقد أثبتوا مراراً أنهم على قدر المسؤولية والثقة في تمثيل دولة الكويت أحسن تمثيل، كما يؤكد الاستثمار الجيد لطاقات الشباب الإبداعية وفق خطط مدروسة من قبل فرقتنا".

وأشاد الرشود بفريق مسرحية "نرفانا" الشباب وعلى رأسهم قائد العمل يوسف البغلي في تجربته الإخراجية الأولى، الذي كان الرهان الرابح، واستطاع أن يقدم عملاً مسرحياً مشرفاً، كما وجه الشكر إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعلى رأسه الأمين العام المهندس علي اليوحة لدعمه اللامحدود للفرق المسرحية الأهلية.

وتابع بالقول إن الوفد الكويتي سيصل إلى البلاد اليوم (السبت)، وسيقوم مسرح الخليج بتكريمه على هذا الحصاد الجديد في القريب العاجل، الذي سيضاف إلى جانب تحقيقه ثلاث جوائز في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر بديسمبر الفائت، وهي أفضل تأليف للكاتبة فاطمة المسلم، وأفضل ممثل بدور ثان الفنان عبدالله التركماني، وأفضل ممثلة واعدة للفنانة راوية الربيعة.

فريق مسرحية "نرفانا": تأليف فاطمة المسلم، إخراج يوسف البغلي، تمثيل: عبدالله التركماني، ميثم بدر، راوية الربيعة، إبراهيم الشيخلي، علي بولند، عبدالله البصيري، تصميم الديكور حسين بهبهاني، الإضاءة فهد الفلاح، تأليف موسيقي أحمد القلاف، منفذ صوت بدر سالمين، مصمم حركات تعبيرية مشاري الجمعان، مساعد مخرج: فهد البلوشي، مكياج: عبدالعزيز الجريب.

يشار إلى أن مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي الثامن عقد في الفترة من 4 إلى 9 الجاري، وشاركت فيه الأردن بثلاثة عروض هي "في الانتظار"، و"ذكاء جحا"، و"سلافة النمرود"، والسعودية "الجثة صفر"، والكويت "نرفانا"، والجزائر "اللحن الأخير"، ومصر "امرأة عنيفة"، وتونس "ترى ما رأيت"، وإسبانيا "كفي سول". وتكونت لجنة التحكيم من: نبيل نجم (رئيسا)، و د. فراس الريموني وماهر خماش من الأردن، ومحمد العوني من تونس، وعبدالله راشد من الإمارات، كما أقيمت ورشة عمل بعنوان "فن الارتجال المسرحي"، حاضر فيها د. فهد الهاجري من الكويت، وندوة فكرية بعنوان "دور المسرح في محاكاة الواقع".

back to top