«العليا للقبول» تبحث أعداد المتقدمين بـ«التطبيقي» الأحد

نشر في 04-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2013 | 00:01
No Image Caption
المطاوعة لـ الجريدة•: مراجعة نهائية لأسمائهم
تعقد اللجنة العليا للقبول في التطبيقي اجتماعاً لبحث أعداد المتقدمين في كليات ومعاهد الهيئة بعد غد الأحد.
تجتمع اللجنة العليا للقبول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة مدير الهيئة د. عبدالرزاق النفيسي، بعد غد، مع عمادة القبول والتسجيل لتحديد آلية القبول في كليات ومعاهد الهيئة.

وذكرت مصادر لـ"الجريدة" أن الاجتماع يبحث أعداد المتقدمين ومقارنتها مع الطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد والاحتياجات من أعداد الطلبة، وتحديد موعد إعلان المقبولين في التطبيقي.

وفي هذا الصدد، أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل في التطبيقي علي المطاوعة أن العمادة تسلمت نتائج قدرات واستمارات المقابلات من الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية، لافتا إلى أن العمادة تدقق على النتائج لتضيفها مع ملفات المتقدمين.

وذكر المطاوعة لـ"الجريدة" أن العمادة انتهت من تدقيق أعداد المتقدمين، وادخلت كل بياناتهم في النظام الإلكتروني بالهيئة، لافتا إلى أن العمادة تقوم بمراجعة نهائية لأسماء المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، وفي انتظار تحديد موعد إعلان نتائج القبول من قبل اللجنة العليا للقبول لتقوم بإعلانها.

وأضاف المطاوعة أنه وجد خلال فترة التدقيق أن هناك بعضا من المتقدمين لديهم نواقص في تقديم أوراقهم للهيئة، وكان لاعضاء الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة دور في الاتصال بالمتقدمين لإكمال إجراءات التسجيل وتسليم الأوراق الناقصة، فضلا عن مساعدة العمادة في إرشاد الطلبة وتسجيلهم في التطبيقي، مطمئنا أن الطالب المستوفي لشروط التقديم في الهيئة سيقبل.

حفل تكريم

ومن جانب آخر، تقيم كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفل تكريم لأعضاء هيئة التدريس الذين اصبحوا نوابا في مجلس الامة، وذلك تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف، يوم الاحد المقبل في قاعة الامير بكلية التربية الأساسية بنات.

back to top