ميسي: أداء برشلونة تأثر بغياب فيلانوفا

نشر في 17-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2013 | 00:01
No Image Caption
اعترف لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأن فريقه برشلونة تأثر كثيرا بغياب مديره الفني تيتو فيلانوفا عن قيادة الفريق في منتصف الموسم الحالي، مضيفا أن النادي يجب ألا يصاب بالجنون لعدم فوزه بكل الألقاب في البطولات التي خاضها هذا الموسم.

وقال اللاعب، في مقابلة مع قناة "أزتيكا" التلفزيونية بالمكسيك، "الأمر أصبح أكثر صعوبة بشكل متزايد. لا يمكن الفوز بكل الألقاب في كل عام".

وافاد: "واصلنا اللعب بنفس الطريقة منذ فترة طويلة. كل المدربون وكل الفرق درست طريقة لعبنا. يلجأون لدفع المباريات إلى طريقة اللعب التي لا نفوز من خلالها. لكن يجب ألا نصاب بالجنون لما حدث هذا العام"، مضيفا: "هذا يجب ألا يدفع الفريق لتغيير طريقة لعبه، لكن يتعين على الفريق أن يتصف بالهدوء ويفكر بالفعل في الموسم المقبل".

وتوج برشلونة بلقب الدوري الاسباني، لكنه مني بهزيمة ثقيلة وتاريخية صفر-7 أمام بايرن ميونيخ الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدوري أبطال أوروبا.

وذكر ميسي ان الفريق لم يتعرض لتغيير جذري عندما رحل المدرب جوسيب غوارديولا من تدريب الفريق في نهاية الموسم الماضي بعد أربعة مواسم مع الفريق، ليتولى مساعده تيتو فيلانوفا المسؤولية خلفا له.

وأوضح أن الفارق كان واضحا في أداء الفريق فقط، عندما سافر الفريق إلى مدينة نيويورك الأميركية في وسط الموسم، لاستكمال رحلة العلاج بعد جراحة استئصال ورم سرطاني، تاركا المسؤولية في يد مساعده خوردي رورا حتى أبريل الماضي.

الفريق كان بحاجة لفيلانوفا

وزاد ميسي ان "تأثير رحيل غوارديولا عن الفريق لم يكن ملحوظا في ظل الأداء الجيد للفريق تحت قيادة فيلانوفا، والذي أكد أن شيئا لم يتغير في الفريق على عكس ما حدث لدى سفر فيلانوفا إلى نيويورك"، موضحا "لم يكن هذا بسبب رورا أو من تبقوا مع الفريق، لكن بسبب أن الفريق كان بحاجة إلى فيلانوفا بنفسه".

واردف ميسي، الذي يغيب عن صفوف برشلونة مدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، انه "مازال يفكر في الاستمرار مع برشلونة حتى نهاية مسيرته الكروية بأوروبا ليعود بعدها للعب في الأرجنتين".

واستدرك: "قيل في العديد من المرات إن برشلونة أكثر من مجرد ناد، انتقلت لبرشلونة عندما كنت في الثالثة عشرة من عمري، ونشأت في هذا الفريق، وقدمت معه كل حياتي حتى الآن، قضيت هنا وقتا أكثر مما قضيته في الأرجنتين".

(د ب أ)

back to top