فيلاش بواش: إرث غوارديولا استثنائي

نشر في 07-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:01
أكد البرتغالي اندري فيلاش بواش المدير الفني لنادي توتنهام الإنكليزي أمس الأول، أن الإرث الذي تركه المدرب الإسباني بيب غوارديولا في برشلونة "استثنائي"، كما تطرق إلى موضوع استغناء تشلسي عنه بشكل غير لائق.

وأوضح فيلاش بواش في لقاء مع مجلة (إكسبريسو) البرتغالية "غوارديولا صنع علامة باسمه. احترامه لكرة القدم وطريقة اللعب المتقنة وفلسفته وثقافته جعلت الإرث الذي تركه استثنائيا في الكرة الإسبانية".

وأضاف "غوارديولا نجح في إعادة صياغة علاقة اللاعبين بالوقت والمكان، وأصبح لعب البرشا معه أكثر سرعة، ولكن مع توقفات لتناقل الكرة واتخاذ القرارات في الوقت المناسب".

وتوج غوارديولا خلال المواسم الأربعة الماضية بـ14 لقبا من أصل 19 بينها بطولتان لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لليغا.

أما عن طريقة رحيله عن تشلسي، فأعرب المدير الفني البرتغالي عن حزنه للرحيل بهذا الشكل غير اللائق بحسبه، رغم أن فرص "البلوز" كانت قائمة في عديد من البطولات وعلى رأسها بطولة دوري أبطال أوروبا التي حصدها الفريق في نهاية الموسم الماضي مع مدربه السابق روبرتو دي ماتيو.

وأضاف "لم يكن القرار صائباً، فقد أوقفوا جميع التوقعات والآمال التي كانت مفتوحة أمامنا"، موضحا أن النادي الإنكليزي دفع الكثير من أجل الحصول على خدماته.

أما عن توتنهام فريقه الذي يتولى تدريبه حاليا، فأشار فيلاش بواش إلى أنه سعيد في مهمته الجديدة، وأن الفريق يتمتع بالاستقرار وهناك فلسفة وثقافة داخل الفريق.

وعن الفترة التي قضاها مع مواطنه جوزيه مورينيو أكد مدرب توتنهام أنها كانت الأفضل بالنسبه له، وأن مدرسة مورينيو جعلته ينمو كروياً بشكل رائع.

وكان فيلاش بواش ضمن الجهاز الفني لمورينيو أثناء تدريبه لبورتو وتشلسي وإنتر ميلان.

(إفي)

back to top