سلة الساحل للانفراد بالصدارة أمام القادسية

نشر في 23-01-2013
آخر تحديث 23-01-2013 | 00:01
No Image Caption
تتجه أنظار مشجعي ومحبي كرة السلة إلى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، التي ستشهد لقاء يجمع القادسية مع الساحل في تمام الساعة السابعة، ويسبقه في الخامسة مباراة اليرموك مع السالمية.

كما يلتقي في الساعة الخامسة أيضاً كاظمة مع الشباب على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، وتليها في السابعة مباراة النصر مع الصليبيخات على نفس الصالة.

ولعل المباراة التي يستضيف فيها القادسية الثالث برصيد 32 نقطة من 17 مباراة نظيره الساحل المتصدر برصيد 34 نقطة من 18 مباراة ستكون الأقوى لتنافس الفريقين الكبير على اللقب، فضلاً عن تقارب المستوى بينهما.

ويسعى الأصفر إلى الثأر لهزيمته في القسم الأول من الساحل والتي كانت الأولى له في مشواره هذا العام، في حين يحاول الساحل تأكيد تفوقه على منافسه، وإثبات أنه فريق بطل يسعى إلى إحراز لقب الدوري، بعدما أحرز لقب الكأس الموسم الماضي.

ولم يقدم القادسية في الفترة الماضية الأداء الذي ابتدأ به في الدوري، إذ هبط مستواه كثيراً بعد خسارته من الساحل وكاظمة، وفوزه غير المقنع على الجهراء واليرموك.

ويملك المدرب البوسني لسلة القادسية منصور بايراموفيتش العناصر التي تمكنه من الظفر بنقطتي الفوز امثال فهاد السبيعي وعبدالله الصراف والأميركي كالفن، بالإضافة إلى عبدالله سالمين الذي ساهم بشكل كبير في فوز فريقه في المباريات السابقة وسط هبوط مستوى بعض عناصر الخبرة.

وفي المقابل، يعول المدرب المقدوني لسلة الساحل جورجي على جهود محترفه الأميركي انتوني غرين وعبدالله الشمري وصالح اليوسف وشايع مهنا واحمد فالح، الذين قدموا عروضاً قوية مع فريقهم خلال الفترة الماضية.

وفي المباراة الثانية التي يلتقي فيها اليرموك السابع برصيد 25 نقطة مع السالمية العاشر برصيد 21 نقطة، فإن السالمية سيحاول مجاراة منافسه، نظراً لتطور مستواه خلال الفترة الماضية، كما سيحاول أبناء مشرف الضرب بقوة منذ البداية لتحقيق الفوز وعدم إعطاء المجال للسالمية بمجاراتهم.

أما المباراة الثالثة التي يلتقي فيها كاظمة الرابع برصيد 29 نقطة من 16 مباراة مع الشباب الأخير برصيد 19 نقطة، فتتجه فيها الكفة نحو البرتغالي، نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

ويحاول كاظمة بقيادة مدربه الأميركي مندوزا تحقيق الفوز واراحة لاعبيه المميزين للحاق بفرق المقدمة، لاسيما أن الفريق ينافس بقوة للمحافظة على لقبه.

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع النصر التاسع برصيد 22 نقطة من 17 مباراة مع الصليبيخات الثامن برصيد 23 نقطة من 17 مباراة أيضاً، فإن الأمور تبدو صعبة لترجيح كفة فريق على آخر، لتقارب مستوى الفريقين في ظل تراجع مستوى النصر بسبب إيقاف محترفه الأميركي اندريه بيتس، بسبب تعاطيه المنشطات وارتفاع مستوى الصليبيخات من مباراة إلى أخرى بقيادة مدربه الوطني خالد الصعب.

back to top