يعود مدرب نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم تيتو فيلانوفا إلى مدينة نيويورك الأميركية، في زيارة تستغرق عدة أيام لاستئناف العلاج من سرطان الحلق الذي يعانيه.

Ad

وأوضح فيلانوفا (42 عاما) أنه سيقضي أربعة أيام في مركز سلون كاتيرينج لعلاج السرطان بمانهاتن، وتلقى علاجا متخصصا لحالته في المركز نفسه منذ يناير حتى أبريل الماضيين، تاركا قيادة برشلونة بين يدي مساعده جوردي رورا.

وقال بعد ساعات قليلة من اقتراب برشلونة من حسم لقب الدوري الاسباني لمصلحته بالفوز 4-2 على ريال بيتيس مساء الأحد: "سأغادر الاثنين وأعود الخميس".

وأضاف: "لن أتغيب الا عن حلقة الأربعاء التدريبية. لقد خططت للأمر منذ فترة، كما أنني سأضطر للعودة إلى هناك (نيويورك) في يونيو عندما تنتهي مسابقة الدوري. إنه إجراء طبيعي بعد أي علاج مطول".

ويمكن أن يتوج برشلونة بلقب الدوري الاسباني أثناء سفر فيلانوفا، وهذا في حال لم يفز ريال مدريد، صاحب المركز الثاني بترتيب البطولة، على ضيفه ملقا غدا بجولة مباريات منتصف الأسبوع، ففي تلك الحالي سيتوج برشلونة بشكل تلقائي بطلا للمسابقة للمرة 22 في تاريخه.

ويتخلف ريال مدريد حاليا عن برشلونة بفارق 11 نقطة. وعمل فيلانوفا كمساعد لمدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا، الذي حقق نجاحا كبيرا مع الفريق، في ما بين عامي 2008 و2012، وتولى فيلانوفا بعدها تدريب الفريق عندما تنحى غوارديولا عن منصبه قبل عام واحد.

وكان برشلونة أعلن الأسبوع الماضي أن فيلانوفا سيستمر في منصبه خلال الموسم المقبل رغم مشاكله الصحية، ورغم هزيمة الفريق المهينة صفر-7 أمام بايرن ميونيخ الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في قبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرا.

(د ب أ)