الأرجنتين أمام اختبار كولومبيا في تصفيات مونديال 2014

نشر في 07-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض المنتخب الأرجنتيني اختباراً صعباً صباح غد السبت، عندما يستضيف نظيره الكولومبي على ملعب "مونومنتل" في العاصمة بوينوس ايرس، وذلك في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ويتصدر فريق المدرب اليخاندرو سابيلا برصيد 24 نقطة من 11 مباراة حقق خلال 7 انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة كانت على يد فنزويلا (صفر-1) في الجولة الثانية، بينما يأتي المنتخب الاكوادوري الذي يحل السبت ضيفاً على بيرو السابعة في المركز الثاني برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة عن كولومبيا التي تراجعت إلى المركز الثالث بعد الجولة الأخيرة بسبب خسارتها امام فنزويلا (صفر-1).

ويبدو المنتخب الأرجنتيني على المسار الصحيح لكي يحجز مقعده في نهائيات العرس الكروي العالمي للمرة السادسة عشرة في تاريخه المتوج بلقبين عامي 1978 و1986، لكن اختبار الجمعة أمام المنتخب الكولومبي الذي يديره الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، لن يكون سهلا خصوصا إذا قرر سابيلا عدم المخاطرة بالقائد والنجم الابزر ليونيل ميسي الذي عاد إلى التمارين بعد تعافيه من اصابة عضلية في الساق اليمنى، لكن مشاركته في مواجهة كولومبيا غير مؤكدة، ما قد يفتح الباب أمام ايريك لاميلا او ايزيكييل لافيتزي للعب بدلا من نجم برشلونة.

وفي المقابل، من المتوقع أن يجري بيكرمان تعديلات على التشكيلة التي خسرت في الجولة السابقة أمام فنزويلا، حيث سيزج بتيو غوتييريس للعب إلى جانب راداميل فالكاو، المنتقل مؤخرا من اتلتيكو مدريد الاسباني إلى موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، وذلك على حساب ماكنيلي توريس.

ويخوض المنتخبان الجولة المقبلة بعد أيام معدودة فقط، حيث تحل الأرجنتين يوم الثلاثاء ضيفة على الاكوادور التي تلعب السبت مع مضيفتها بيرو، بينما تلعب كولومبيا على ارضها مع بيرو.

ويلعب السبت أيضا منتخب الباراغواي الذي يقبع في ذيل الترتيب مع 8 نقاط فقط، مع ضيفه التشيلي صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

back to top