قرر البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك (المصري) تجهيز ملف كامل عن جميع الأحداث التي مر بها داخل جدران القلعة البيضاء، منذ أن تولى المسؤولية الفنية للفريق الأبيض في شهر أغسطس الماضي، وذلك لتقديمه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد مجلس إدارة الزمالك، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، والتي تتمثل في مبلغ 75 ألف يورو.

Ad

ويتضمن ملف فييرا أيضاً؛ خصم المجلس مبلغ 18 ألف يورو من قيمة مستحقاته المالية المتأخرة الأسبوع الماضي، بحجة تأخره عن الحضور إلى تدريبات الفريق مدة ثلاثة أيام، رغم صدور قرار رسمي من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل مباريات الدوري الممتاز المحلي هذا الموسم إلى أجل غير مسمى.

كما سيتضمن الملف الضغوط التي تعرض لها من وراء الحياة في القاهرة، بسبب حالة الانفلات الأمني الذي تعيش فيه جمهورية مصر العربية بسبب الأحداث السياسية، وتهديد جماهير الزمالك باقتحام الملاعب المختلفة، رغم وجود قرار رسمي من وزارة الدولة لشؤون الرياضة بإقامة جمبع مباريات المسابقة بدون أيّ حضور جماهيري.

في المقابل، توعّد مجلس إدارة الزمالك فييرا بملاحقته أمام "الفيفا" في حالة سفره خارج القاهرة قبل 30 يونيو الجاري، بعدما كشف الخواجة لجهازه المعاون عزمه السفر، تحسباً للأحداث المنتظرة والتظاهرات التي ستجتاح البلاد.

على صعيد آخر، ربط أسامة نبيه مدرب الزمالك موعد العودة للتدريبات بما ستسفر عنه أحداث 30 يونية، مؤكدا أنه في حالة مرور اليوم بشكل طبيعي سيعود الفريق للتدريبات يوم (الاثنين) المقبل إذا لم تتأزم الأوضاع بشكل كبير، ليبدأ الاستعدادات لمباراة القمة الإفريقية أمام الأهلي يوم 21 يوليو المقبل.

كما كشف مدرب الزمالك عودة الثلاثي المنتهية إعارتهم محمود

عبدالرازق (شيكابالا)، وهاني سعيد، وأحمد الميرغني للتدريبات فور انتهاء الراحة، استعدادا للمواجهة الإفريقية.

في الوقت نفسه أرسل ممدوح عباس مبلغ 250 ألف جنيه إلى المهندس محمد بدر رئيس نادي إنبي، كجزء من قيمة صفقة انتقال إسلام عوض صانع ألعاب الزمالك الحالي إلى القلعة البيضاء، والتي تقدر قيمتها بمبلغ ستة ملايين جنيه، على أن يقوم مسؤولو النادي البترولي بالتنازل عن جميع القضايا التي رفعها ضد رئيس الزمالك، للحصول على قيمة الصفقة، حيث يتبقى مبلغ أربعة ملايين ونصف المليون جنيه.