«الصحة» تخاطب ديوان الخدمة بشأن رفع سن خدمة الأطباء إلى 75 عاماً

نشر في 01-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2013 | 00:01
No Image Caption
قال وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي إن الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية للاستفسار عن قرار الديوان الأخير باستبدال نص البند (9) من المادة (32) من المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979، والذي يقضي باستثناء فئات معينة من التقاعد، بحيث تنتهي خدمتهم ببلوغهم سن الخامسة والسبعين بدلا من الخامسة والستين سواء للكويتيين أو غير الكويتيين، ومن ضمنهم الأطباء والمهن الطبية.

وأضاف السهلاوي في تصريح صحافي أن الاستفسار الموجه إلى الديوان تضمّن أمرين، الأول تاريخ تنفيذ القرار، والثاني تصنيف ومعرفة المقصود بالمهن الطبية، علماً بأن هناك مهنا طبية متعددة تشمل حتى السكرتارية الطبية، مشيراً إلى أن الوزارة بانتظار الرد من ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص، لوضع آلية لتنفيذ هذا القرار.

وأعلن وكيل الوزارة حصر أسماء أصحاب الوظائف الإشرافية الذين تنطبق عليهم شروط الإحالة إلى التقاعد لبلوغهم المدة القانونية 30 عاما، مؤكدا أن عددهم بلغ 250 موظفاً، لافتا إلى أنها مازالت تدرس الموضوع جيداً، موضحا أنه في حين الانتهاء من هذه الدراسة سيتم اتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

في موضوع منفصل، تعقد وزارة الصحة في الحادية عشرة من صباح اليوم مؤتمرا صحافيا للحديث عن تطورات جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي.

وكانت لجنة جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي عقدت نهاية الأسبوع الماضي أول اجتماعاتها برئاسة وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. وليد الفلاح، لمناقشة الشروط والمعايير المعتمدة من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والمتعلقة بمجالات الجائزة وشروط التقدم لها، لتشجيع الإعلام الصحي في الموضوعات والمجالات الصحية المختلفة.

وستخصص الجائزة هذا العام لتشجيع النشاط البدني باعتباره أحد الممارسات المهمة للوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية (وفي مقدمتها مرض السكري وأمراض القلب والشرايين والأمراض التنفسية المزمنة والسرطان)، ولتشجيع التوعية بالأنماط الصحية للحياة والتصدي للسلوكيات الضارة.

يشار إلى أن اللجنة وضعت خطة إعلامية للتوعية بأهمية الجائزة وشروط ومعايير المشاركة فيها، وحثت المهتمين والمتخصصين على التنافس بالتقدم للحصول على الجائزة من خلال الأعمال الإعلامية سواء بالنشر الصحافي أو الإلكتروني أو الأعمال التلفزيونية والفنية.

back to top