تعد وزارة الكهرباء والماء حاليا كشوف مكافآت الاعمال الممتازة لموظفي الوزارة البالغ عددهم 14 ألف موظف وموظفة، وذلك في خطة جديدة لصرف المكافآت خلال شهر مايو المقبل تفاديا للتأخير الذي يتكرر كل عام، ما يتسبب في مشكلات عديدة بين الموظفين ومسؤولي الوزارة.

Ad

وسترفع الشؤون الادارية كشوفها بعد الانتهاء منها الى الوزير عبدالعزيز الابراهيم لاعتمادها ورفعها الى وزارة المالية لصرف تلك المكافآت.

كما تعمل الوزارة في الوقت ذاته على الانتهاء من وضع كشوف ترقيات الدرجات بالاختيار لجميع الموظفين فور تحديد عدد الدرجات المتوافرة بالوزارة، والتي ترد من ديوان الخدمة المدنية، حيث سيتم إقرارها قبل صرف الاعمال الممتازة خلال شهر مايو المقبل.

محطة تحويل رئيسية

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» ان الوزارة حصلت مؤخراً على موافقة من قبل لجنة المناقصات المركزية لتنفيذ مشروع توريد وتركيب محطة تحويل رئيسية جهد 400/130 ك.ف بمدينة صباح الاحمد، وبتكلفة مالية تقدر بـ17.400 مليون دينار، حيث تنتظر تحديد موعد للتعاقد من قبل لجنة المناقصات المركزية للبدء في تنفيذ المشروع، الذي يأتي في اطار خطة الوزارة لتوفير خدمتي الكهرباء والماء للمدن السكنية الجديدة، والمساهمة في القضاء على الازمة السكانية في البلاد.

وأضافت المصادر ان الوزارة تعمل على وضع خطة متكاملة لتغذية وتطوير شبكات كهرباء المناطق الجديدة التي دخلت الخدمة مؤخرا، حيث لوحظ انها تعاني نقصا في بعض الشبكات، وايضا انقطاعات متكررة في خدمة الماء، الامر الذي يدعو الوزارة الى اعادة الملاحظة والتدقيق في مشاريع التغذية، والعمل على ايجاد حلول للمشكلات الموجودة بالمناطق.