ذكرى لن تجدد للحرس القديم في الوزارة

Ad

ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن عدد الشكاوى المقدمة لإدارة علاقات العمل خلال يوليو الماضي بلغت 4200.

وقالت المصادر إن «الشكاوى تنوعت بين بدل إنذار (395) والمكافآت (671) والأجور المتأخرة (616) وبدل الساعات الإضافية (454)، إضافة إلى تعويض عن إصابات العمل (403) وبدل عطل رسمية (421) وبدل إجازات سنوية (386) وتنفيذ مدة العقد (377) وأخرى (477)».

وأشارت إلى أن هذه الشكاوى الواردة للإدارة، حسب المحافظات، بلغت 959 شكوى من العاصمة، والمركزية 640، والأحمدي 652، وحولي 654، والفروانية 660، والجهراء 635.

إلى ذلك، تعد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي العدة لإحداث «نفضة» كبيرة في أغلب قطاعات وزارة الشؤون من خلال تغييرات جذرية واسعة في المناصب القيادية تشمل وكلاء مساعدين ومديري ادارات وإحالات كثيرة الى التقاعد، فضلا عن تجميد بعضهم.

وقال مصدر قيادي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان الوزيرة تهدف من خلال هذا المشروع الواسع الى عدم التجديد للوكلاء المساعدين من الحرس القديم، الذين مضى على تعيينهم في مناصبهم سنوات طويلة من دون ان يحدث هناك اي غربلة لهم من قبل الوزراء السابقين، مما ساهم في عدم تطور العمل وكثرة الفساد خاصة في قطاعات العمل والتعاونيات ودور الرعاية والمساعدات الاجتماعية والتنمية المجتمعية والاخرى المشرفة على العمل الخيري وغيرها من القطاعات التي لم تتطور منذ زمن بعيد وبقي قياديوها دون تدوير أو تجديد، لافتا الى ان عمليات التدوير والتغيير لن تقف عند حدود مبنى الوزارة في مجمع الوزارات، بل ستتعدى ذلك الى ادارات العمل في المحافظات حيث من المنتظر ان تشهد وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل غربلة شاملة في المناصب.

وأشار المصدر الى ان النفضة الجديدة والتغييرات المزمعة لقيادات الشؤون ليست ردة فعل على ما أثير حول  التعيينات العائلية، بل هي خطة مسبقة تهدف من خلالها الى تطوير العمل في وزارتها وضخ الدماء الجديدة في المناصب المهمة.