استقرار سعر الدولار مقابل الدينار عند 283ر0 دينار

نشر في 03-03-2013 | 12:22
آخر تحديث 03-03-2013 | 12:22
No Image Caption
استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 283ر0 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 369ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وذكر بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليبلغ 426ر0 مقابل الدينار في وقت استمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 301ر0 دينار.

وقال محافظ البنك الفدرالي الامريكي بن برنانكي انه من السابق لاوانه رفع اسعار الفائدة لكون ذلك قد يحمل معه مخاطر عالية حيال الدائرة المغلقة للتعافي مما قد يؤدي الى مفارقات كافية لفترة أطول من المعدلات المنخفضة على المدى الطويل.

وبالنسبة الى المنطقة الاوروبية فان الانظار تتجه الى قرارات البنوك المركزية في نهاية الربع الأول من العام الجاري في الوقت الذي لاتزال فيه البيانات والتوقعات تظهر ضعف النمو سواء في منطقة اليورو أو في بريطانيا الامر الذي دفع العملات الرئيسية الى الانخفاض في تداولاتها الاخيرة.

ولا يزال الحذر ينتاب المستثمرين في أسواق المال العالمية تجاه مستقبل تعافي الاقتصاد في ظلال التطورات الاقتصادية والسياسية من قبل كبرى الاقتصاديات العالمية والتي تعد مخيبة للآمل وخاصة من قبل إيطاليا والتي أكدت تفاقم الأوضاع الاقتصادية في ثالث أكبر اقتصاديات الاتحاد الأوروبي.

back to top