البغيلي: مطلوب بناء مستشفى في الفروانية فوراً

نشر في 27-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 27-12-2012 | 00:01
No Image Caption
«الخدمات الصحية في الكويت تواجه انتكاسة حقيقية»
جدد عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي مطالبته ببناء مستشفى جديد في الفروانية فورا لما له من ضرورة قصوى، مشيرا الى ان الخدمات الصحية فى الكويت تواجه انتكاسة حقيقية خاصة في منطقة الفروانية التي يزيد عدد سكانها على 27% من جملة عدد السكان في البلاد.

وقال البغيلي ان مستشفى الفروانية هو أحد المستشفيات العامة بدولة الكويت، وهو يحتوي على 614 سريراً ويبلغ عدد الحالات الداخلة إليه نحو 35 الف حالة سنويا، كما يزيد عدد مراجعي عيادات الحوادث على 600 ألف حالة، بينما يبلغ عدد المترددين على عيادات المستشفى الخارجية 300 الف، ما يؤكد وجود ضغط كبير على المستشفى الذي بني قبل اكثر من 30 عاما.

وأشار إلى أن زيادة عدد السكان في الفروانية يجبر المواطن على اللجوء الى المستشفيات الخاصة، وهو ما يكبده الكثير من النفقات، مضيفاً أن المريض يحتاج الى أشهر للحصول على موعد لمراجعة العيادات الخارجية، وقد تزيد المدة أحيانا إلى ثلاثة أشهر أو أكثر، وهو أمر يصعب على المريض تحمّله، متسائلاً «كيف يمكن لمريض يعاني الألم أن ينتظر كل تلك الفترة ليراجع الطبيب المختص؟».

وأشار الى ان بلدا مثل الكويت يجب ألا توجد فيه ازمة، فى ظل حلول قدمها المجلس البلدي ووسط الميزانيات المليارية المتوافرة، لأن الخاسر الوحيد في هذا الشأن المواطن الكويتي، مبينا أن هناك تردياً في الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة، وهو ما يوجب انشاء هيئة صحية مستقلة ووضع استراتيجيات وسياسة عامة للقطاع الصحي.

وتمنى البغيلي أن يكون القطاع الصحي ضمن أولويات السلطتين في المستقبل باعتباره من القطاعات التي لا تتحمل التأجيل او المماطلة او التسويف، «خاصة أن لدينا وزير صحة جديداً متمرساً وجاداً، هو د. محمد الهيفي الذي نستبشر به خيرا لإحداث نقلة نوعيه في الوزارة، كما يوجد على رأس البلدية الآن الوزير الشيخ محمد العبدالله، والذي لمسنا منه الجدية والتعاون، ورغبته الحقيقية في التعاون مع المجلس في تخصيص الأراضي للمشاريع، وخاصة المتعلقة بتخفيف معاناة المواطنين وأولها بناء المستشفيات الجديدة».

back to top