«البلدي» يقر تنظيم الدائري السابع ولائحة أبراج الاتصالات

نشر في 09-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2013 | 00:01
وافق المجلس البلدي، في جلسته الاستثنائية أمس، على لائحة أبراج الاتصالات المتنقلة، وإعادة تنظيم عقار الشيخ مشعل الأحمد في منطقة شرق الرقة.
عقد المجلس البلدي امس جلسة استثنائية لانهاء المعاملات المتراكمة، التي امتلأت بها ادراج المجلس، في ظل تكتم الامانة العامة عن موعد الجلسة، حيث تعمدت عدم ابلاغ الصحافة بالموعد لاسباب غير معلومة.

واستهل المجلس جلسته بمناقشة التقرير الدوري الخاص بمستوى النظافة، حيث ابدى اغلب اعضاء المجلس استياءهم من مستوى النظافة.

أبراج الاتصالات

بعدها ناقش المجلس كتاب الادارة القانونية بشأن شروط وضوابط ابراج الاتصالات بجميع مناطق الكويت، حيث سأل العضو العجمي تعليقا على هذا الكتاب: «هل يعقل ان تخرج لائحة من غير عقوبات وجزاءات؟

من جهته، افاد العضو موسى الصراف بأن «موضوع ابراج الاتصالات ليس من صميم المجلس، لان هناك ادارات اخرى معنية بتلك العملية، بينما دور المجلس يقتصر على تحديد المواقع فقط».

وشدد مدير عام بلدية الكويت على ان «اللائحة باتت في عهدة البلدية منذ اكثر من 3 سنوات، وتم عمل لائحه تفصيلية للكويت، مع الاخذ بعين الاعتبار الشروط والضوابط الصحية لتلك الابراج».

وتمت الموافقة على اللائحة كما جاءت من قبل الادارة القانونية في ظل ممانعة العضو مانع العجمي.

الدائري السابع

ووافق المجلس على طلب وزارة الأشغال العامة الخاص بالاتفاقية الاستشارية لدراسة وتنظيم والاشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الاقليمي (الجزء الجنوبي - قطاع 2 - الطريق الدائري السابع).

وأحال تقرير الجولة الميدانية لمنطقة المباركية الى الجهاز الاداري، للوقوف على مشاريع تطوير المنطقة، كما وافق على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع لإقامة مصلى بمنطقة فهد الأحمد قطعة 1، وعلى طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص 8 مواقع محطات تحويل ثانوية بمنطقة الروضة السكنية.

كما وافق على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تجديد قرار المجلس الخاص بالموقع البديل لفرع جمعية الفردوس، الواقع بالقطعة رقم 4، وعلى طلب آخر للوزارة يقضي بالنظر في طلب جمعية الظهر التعاونية اضافة 60 مترا مربعا لفرع بنشر وكهرباء سيارات بمركز ضاحية الظهر قطعة 1.

مسلخ الجهراء

ورفض المجلس طلبا بشأن مشروع المسلخ المركزي وسوق الماشية بمحافظة الجهراء، وأقر اغلاق الممر الواصل بين السوق المركزي ومبنى المول التجاري بجمعية حطين التعاونية، وتخصيص موقعين لمحطتي تحويل رئيسيتين بمنطقة خيطان، كما أقر طلب وزارة المواصلات تخصيص موقع لإقامة محطة تقوية ارسال واستقبال للوزارة بمدينة الكويت خلف المتحف الوطني شارع أبوبكر الصديق.

ووافق على طلب إدارة المناقصات والعقود التصريح بإضافة ترخيص مكاتب مؤقتة، وتشوين معدات وآليات بمنطقة الرقعي لمؤسسة المشاريع العامة لمقاولات تنظيف المباني والمدن، كما وافق على اقتراحين من العضو منى بورسلي، بشأن توسعة موقع حديقة جنوب الصباحية لخدمة ذوي الاعاقة، وربطها بموقع الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين، واضافة انشطة مكملة خدمية ضمن مقر مستشفى الامريكاني، تكون مكتبة الكترونية، لبيع الكتب والادوات المكتبية المصاحبة للتوثيق والبحث العلمي.

ووافق المجلس بعد ذلك على اعادة تنظيم عقار الشيخ مشعل الاحمد الواقع في منطقة شرق الرقة بالاجماع. بعد ذلك انسحب الاعضاء المعينون واحدا تلو الآخر، قبل ان تكتمل مناقشة البنود المدرجة، وكان آخر المنسحبين العضو موسى الصراف، رغم محاولة الاعضاء ثنيه عن الخروج لكي لا يفقد المجلس نصابه، لاسيما ان المجلس لم يصادق على المحضر، وبعد ذلك رفع رئيس المجلس الجلسة لحين اكتمال النصاب، حيث رجع الصراف وتمت المصادقة على المحضر.

back to top