تبدأ وزارة التربية باستقبال المعلمين الجدد من التعاقدات الخارجية في 18 من الشهر الجاري، حيث يباشر 488 معلماً ومعلمة أعمالهم مع زملائهم من التعاقدات المحلية الذين يقارب عددهم الـ400 معلم ومعلم لينضموا إلى المنظومة التعليمية اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل موعد بدء الدوام لجميع العاملين في مدارس وزارة التربية.

Ad

وينضم حوالي ألف معلم ومعلمة جدد إلى الهيئة التعليمية في مدارس وزارة التربية اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل موعد بدء الدوام لجميع العاملين في المدارس، حيث سينتظم هؤلاء المعلمون مع بداية دوامهم في الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة لمدة اسبوع لاطلاعهم على الجوانب الفنية والادارية التي سيواجهونها في العمل بالإضافة إلى إعلامهم بالجوانب التي تتعلق بحقوقهم والواجبات الملقاة على عاتقهم.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن التربية ستستقبل بدءا من الأحد المقبل 488 معلما ومعلمة من معلمي التعاقدات الخارجية من دول مصر وتونس والاردن والذين تم التقاعد معهم من خلال اللجان التي ارسلت إلى هذه الدول مطلع العام الجاري، وذلك لتغطية احتياجات الوزارة في مختلف التخصصات المطلوبة لقطاع التعليم العام.

وأوضحت المصادر أنه سيتم استقدام 340 معلما ومعلمة من جمهورية مصر العربية و124 من الاردن و24 من تونس، موضحة أن عدد الرحلات المقررة هو 16 رحلة على متن الخطوط الجوية الكويتية.

وأشارت إلى أن الوزارة قامت بتشكيل لجان من قطاع الشؤون الادارية وقطاع التعليم العام لعملية استقبال المعلمين الجدد من الخارج حيث سيتم توفير موظفين لاستقبالهم في المطار ونقلهم في سيارات الوزارة إلى سكن الدسمة للضيافة والذي تم توفير لجان من وزارات الداخلية والصحة لانجاز اجراءات البصمات والاقامة والفحص الطبي وكذلك توفير عدد من ممثلي البنوك المحلية لتسهيل اجراءات فتح الحسابات البنكية وصرف السلف النقدية لهم والتي ستكون في حدود 300 دينار لكل معلم ومعلمة حتى يتمكنوا من تصريف أمورهم لحين استلام رواتبهم مع بداية اكتوبر المقبل.

وذكرت المصادر أن قطاع التعليم العام سيقوم بتنظيم الدورات التدريبية في المناطق التعليمية الست اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل وهو موعد بدء دوام جميع العاملين في المدارس ولمدة أسبوع كامل لتدريبهم على الجوانب الادارية والفنية في المدارس واطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم.