«زين» تحصد المركز الأول في «الإمارات» عن دعايتها التلفزيونية «اعرف أصدقاء»

نشر في 27-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:01
No Image Caption
موقع «tview» منحها صدارة التصنيف لدعايات شهر رمضان

أعرب جيجنهايمر عن سعادته بأن الخط الإبداعي لدعايات زين التلفزيونية قد حظي بقبول جيد من قبل قطاع عريض من المشاهدين في دولة الإمارات.
حصدت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المركز الأول عن دعايتها الأخيرة لشهر رمضان المبارك، التي جاءت هذا العام تحت عنوان «اعرف اصدقاء».

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن دعايتها الجديدة «اعرف أصدقاء» تم تصنيفها باعتبارها الدعاية التليفزيونية الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عرضها في شهر رمضان، مبينة أنها نالت هذا المركز وفقاً لنظام «tview»، وهو نظام متخصص في قياس نسب المشاهدة التليفزيونية في دولة الإمارات استنادا إلى عدد من العوامل التي شملت عدد اشارات الاستقبال وعدد نقاط التصنيف التي حصلت الدعاية عليها.

وأوضحت «زين» التي تملك وتدير ثماني شبكات في المنطقة أن هذا التصنيف المتقدم يحمل معه مزيدا من الأهمية، وذلك لأنها لا تملك ولا تدير شبكة اتصالات في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن الدعاية حظيت، رغم ذلك، بمشاهدة واسعة النطاق وقوبلت بردود أفعال ايجابية.

يذكر أن مجموعة زين ازاحت الستار عن حملتها الإعلانية في شهر رمضان، وهي تعزف أنشودة «اعرف أصدقاء»، التي تحدثت من خلالها مع جمهورها وعملائها وشركائها في ظل احتفالاتها التاريخية في الكويت بعيدها الـ30، وقد أهدت هذه الأنشودة إلى كل من انتسب إلى عالمها الجميل طوال هذه الرحلة الغنية بالعطاء، والتي تبث فيها رسالة تحكي معاني نبيلة.

واعتبرت «زين» هذه الدعاية احتفالية خاصة لها لمرور ثلاثة عقود على تأسيسها كأول شركة اتصالات متنقلة في المنطقة من جهة، ومن جهة أخرى، حرصت من خلال بث هذه الدعاية أن تضع شخصيتها على مقربة من جميع شركائها في عالمها الخاص، الذي وصفته الأنشودة بهذه الكلمات «ما أحبونا لأننا عالم جميل، ولكننا عالم جميل لأنهم أحبونا».

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر في تعليقه على هذا التصنيف المتقدم: «لقد قابلنا هذا المركز المتقدم في التصنيف بسعادة غامرة ، فأن تنال دعايتنا التلفزيونية هذا التقدير في أرجاء المنطقة العربية هو مبعث فخر لنا».

وأضاف جيجنهايمر: «إن الأمر الأكثر إرضاء بالنسبة لنا هو أن تحظى حملاتنا ورسائلنا الدعائية بمثل هذا التقدير في الأسواق التي ليس لمجموعة زين وجود تشغيلي مباشر فيها».

وأوضح أن «شهر رمضان هو موسم خاص بالنسبة لحملاتنا الدعائية، ولهذا السبب فإننا نتوخى أقصى درجات الحرص والعناية في ما يتعلق بأنماط الدعايات التي نبثها خلال ذلك الشهر الفضيل، وقد جاءت دعاياتنا هذا العام لتعكس قيمنا الأساسية ورؤيتنا لفكرة (عالم جميل) مع جميع شركائنا على مدار العقود الثلاثة التي هي عمر هذه الشركة».

وأعرب جيجنهايمر عن سعادته بأن هذا الخط الإبداعي لدعايات زين التلفزيونية قد حظي بقبول جيد من قبل قطاع عريض من المشاهدين في دولة الإمارات وفي أسواق أخرى في أرجاء المنطقة.

من جانبه، قال كريستوفر أوهيرن الذي يشغل منصب المدير العام لموقع www.tview.ae الإلكتروني: «يبدو أن كبار المعلنين قد اختاروا بث دعايات أقل عددا خلال شهر رمضان الماضي، لكنهم نفذوا تلك الدعايات بفاعلية وكفاءة أعلى».

وأضاف: «لقد نفذت مجموعة زين حملة اعلانية فعالة جدا، وهي الحملة التي لم تغرق المستهلكين بوابل من الدعايات الإعلانية بل استهدفت بوضوح شريحة مشاهدين أعرض، ونجحت في أن تصبح الدعاية التليفزيونية الأكثر مشاهدة في الإمارات طوال شهر رمضان».

يذكر أن الدعاية والأغنية التليفزيونية التي تزامنت مع الاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين لبدء تشغيل زين كانت مهداة إلى كل الذين انتموا الى عالم زين طوال سنوات عملها، وهي السنوات التي بدأت الشركة فيها نشاطها في الكويت ثم امتدت إقليميا ودولياً، كما عكست الدعاية، التي ألفتها هبة مشاري حمادة ولحنها بشار الشطي ووزعها موسيقياً بدر كرم، جهود زين في سبيل صياغة علاقة وثيقة مع المجتمعات التي تعمل فيها.

وفي إطار دعم الحملة الدعائية، قامت زين بالترويج لحملة تحت شعار «كلمات زين الجميلة»، وهي الحملة التي يستطيع من خلالها أي شخص أن ينشئ رسالة خاصة إلى أحد أصدقائه من خلال موقع إلكتروني مخصص لذلك الغرض تحديدا، www.friends.zain.com. ويمكن مشاهدة دعاية زين التلفزيونية الفائزة عبر الرابط التالي: www.Youtube.com/zain

back to top