يخوض برشلونة متصدر الترتيب مباراة مفخخة على أرض فالنسيا اليوم في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد مواجهة ريال مدريد النارية في الكلاسيكو.

Ad

وسيتفرغ برشلونة متصدر ترتيب الدوري بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو مدريد الثاني و15 نقطة عن ريال مدريد الثالث، لمباراته المقبلة أمام فالنسيا السابع الذي يقدم موسما متواضعا على رغم فوزه في 4 من مبارياته الخمس الأخيرة.

ويخوض الفريق الكاتالوني المباراة بمعنويات مرتفعة لعودته من معقل ريال بتعادل إيجابي سيفيده إيابا في 27 فبراير المقبل على ملعبه، إذ اعتبر قائد وسطه تشافي هرنانديز "سيطرنا على مجريات اللعب وصنعنا فرصا كانت كفيلة بتسجيل المزيد من الأهداف".

ويقدم برشلونة مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة مستويات قياسية في الليغا، اذ فاز في 19 مباراة من اصل 21، وبات فوزه في الدوري للمرة الثانية والعشرين امرا منطقيا ولو ان دور الإياب انطلق منذ مرحلتين فقط.

وسحق برشلونة ضيفه اوساسونا 5-1 في الجولة الاخيرة برباعية لميسي متصدر ترتيب الهدافين (33 هدفا)، فيما ضرب ريال بقوة ايضا وسحق خيتافي 4-صفر بثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو وصيف ترتيب الهدافين (21).

وكان أتلتيكو مدريد أكبر الخاسرين في الجولة الماضية عندما سقط على ارض أتلتيك بلباو 3-صفر، فدفع مجددا ثمن غياب هدافه الكولومبي راداميل فالكاو بسبب الإصابة، وبات مركزه الثاني مهددا من جاره ريال الذي يبتعد عنه بفارق 4 نقاط فقط.

ويخوض فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مباراة صعبة عندما يستضيف على ملعبه "فيسنتي كالديرون" ريال بيتيس خامس الترتيب.