الطاحوس لـ الجريدة•: الحجرف يمكن أن يتجاوز عقبة الاستجواب إذا عالج مشكلات «التربية»

نشر في 08-09-2013 | 00:06
آخر تحديث 08-09-2013 | 00:06
No Image Caption
«التعليمية» تناقش اليوم مع الوزير الاستعدادات للعام الدراسي والأولويات
أعلن عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب اسامة الطاحوس ان اللجنة ستناقش مع وزير التربية والتعليم العالي في اجتماع اليوم الاحد استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2013/ 2014، كما ستناقش ما نشر بشأن تعديل وثيقة التعليم الثانوي.

وأضاف في تصريح صحافي امس ان اللجنة ستناقش مع الوزير كذلك موضوع الشهادات المعطلة، وآلية الاعتراف بالجامعات، وما تداولته الاخبار عن موضوع احالة بعض القياديين للتقاعد والالية المتبعة في هذا الخصوص، مشيرا الى ان المصيبة في هذا الامر انه حسب معلوماته فإن احد الاسماء التي تمت احالتها الى التقاعد متوفاة منذ عامين.

وأكد الطاحوس ان الوزير من الممكن ان يتجاوز عقبة الاستجواب الذي سيواجهه، اذا ابدى تعاونا، من خلال العمل على حل كل المشكلات التي ستطرح خلال الاجتماع، "فإذا عزم على حل المشكلات قولا وفعلا فسترد له التحية بأحسن منها".

وعن خطوته المقبل بالنسبة لملف دور الرعاية الاجتماعية، قال الطاحوس "اعلم ان هناك نوابا سيقدمون استجوابا لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ولسنا في سباق على تقديم الاستجوابات، فمتى وجدنا قصورا فسنكون مؤيدين للاستجواب".

واضاف الطاحوس "ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي "مسكينة"، فالمشكلة ليست بها بل في وكيل الوزارة ومن تحته، فكل منهم يغرد في واد، لذا اقترح على وكيل وزارة الشؤون ان يقتص الحق من نفسه ويتقدم بالاستقالة، بعدما قام به من تدليس في بيانه الصحافي الخاص بدور الرعاية، بهدف التنصل من المسؤولية وتبرئة ساحته".

وبين الطاحوس انه ابلغ من مصادر مؤكدة ان هناك نوابا يسعون لاستجواب وزيرة الشؤون، وان احد هؤلاء النواب طلب منه ألا يتقدم باستجواب، وكان رده عليه "سيروا على بركة الله، فهمي ليس تقديم الاستجوابات، انما معالجة الخلل الموجود".

من جهته، قال عضو اللجنة التعليمية، خليل عبدالله في تصريح لـ"الجريدة": إن اجتماع اللجنة اليوم بناء على طلب وزير التربية والتعليم العالي نايف الحجرف لمشاركتها في تحديد الأولويات لدور الانعقاد المقبل.

back to top