سيكون ريال مدريد الاسباني، الطامح الى الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2002 وتعزيز رقمه القياسي (9 ألقاب حتى الآن)، مطالبا بتحسين نتيجة الذهاب، عندما يحل على مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء على ملعب "اولد ترافورد".

Ad

الفصل الاول من الموقعة النارية انتهى بالتعادل 1-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو"، عندما افتتح يونايتد التسجيل عبر داني ويلبيك، الا ان لاعب يونايتد السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تركه في 2009 مقابل صفقة قياسية تجاوزت التسعين مليون يورو، ادرك التعادل في الدقيقة 30 للفريق الملكي.

وسيكون التعادل السلبي كافيا لفريق "الشياطين الحمر" من اجل بلوغ ربع النهائي، في حين يتعين على ريال تسجيل هدف على الاقل كي يأمل متابعة المشوار.

مواجهة فيرغسون ومورينيو

وتتميز الموقعة بين ريال ويونايتد بنكهة خاصة لأنها تجمع بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو والاسكتلندي اليكس فيرغسون اللذين دخلا في العديد من المشادات العلنية خلال فترة اشراف الاول على تشلسي الانكليزي، اضافة الى ان البرتغالي كان يشرف على مواطنه بورتو عندما اطاح بيونايتد من الدور الثاني للمسابقة عام 2004 (2-1 و1-1) في طريقه الى اللقب.

ويعتبر مورينيو من ابرز المرشحين لخلافة فيرغسون، لكنه مازح الشهر الماضي في رد على سؤال حول قدومه الى يونايتد: "لا اعتقد ذلك لاننا سنعتزل التدريب في الوقت عينه. هو بعمر التسعين وانا في السبعين".

وكانت مباراة الذهاب الاولى بين مورينيو والسير اليكس منذ الدور عينه من موسم 2008-2009، عندما قاد الثاني يونايتد الى الفوز 2-صفر بمجموع المباراتين على انتر ميلان الايطالي، وقد خطا المدرب الاسكتلندي نصف خطوة لتكرار السيناريو بفضل الهدف الذي سجله خارج معقله لانه مهد الطريق امامه لكي يثأر من النادي الملكي الذي خرج فائزا من المواجهة الاخيرة بين الطرفين في ربع نهائي نسخة 2003 حين فاز ذهابا 3-1 على ارضه ثم رد يونايتد بحسم لقاء الاياب 4-3 لم يكن كافيا، في مباراة رائعة ومجنونة سجل فيها البرازيلي رونالدو ثلاثية للفريق الملكي على ملعب "اولد ترافورد" والبديل ديفيد بيكهام ثنائية ليونايتد، كما ضمن ريال مقعدا له في نصف نهائي 2000 بفوزه 3-2 في مانشستر.

وفي المباريات الاقصائية بينهما، نجح يونايتد بالفوز مرة واحدة في طريقه الى احراز لقبه الاول عام 1968، عندما تعادلا في اسبانيا 3-3 وفاز يونايتد على ارضه 1-صفر.

ويخوض ريال المباراة منتشيا من انتصارين على التوالي حققهما امام غريمه التاريخي برشلونة في مسابقتي الكأس والدوري، اذ سيتابع المشوار في الاولى نحو النهائي، بيد ان آماله معدومة في الثانية اذ يتصدر برشلونة بفارق كبير (13 نقطة).

راموس يثق بإمكانيه الفوز

وقال مدافع ريال سيرجيو راموس: "من الواضح ان الفوزين (على برشلونة) رائعان على صعيد الثقة بالنفس لدى المجموعة، لاننا سنخوض مباراة هامة الان في دوري الابطال. نحن ذاهبون الى مانشستر وواثقون بإمكانية الفوز، مع الاحترام للخصم المميز".

واعتبر لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل انه "اذا كان ريال قادرا على الفوز في برشلونة، يمكنه الفوز ايضا في مانشستر".

واراح مورينيو عددا من لاعبيه الاساسيين في مباراة برشلونة اول من امس السبت على غرار نجمه رونالدو الذي شارك في الشوط الثاني.

وعدا عن الحارس ايكر كاسياس المصاب، سيكون امام مورينيو المتسع من الخيارات لاعتماد تشكيلته الاساسية.

رونالدو يعود إلى

«أولد ترافورد»

وستكون الزيارة الاولى لرونالدو الى ملعب فريقه السابق، ما دفع الفرنسي باتريس ايفرا ظهير يونايتد الى القول: "هذا بيته لذا ستكون المشاعر ملتهبة خلال استقباله. آمل الا يدفعه هذا الامر للعب بشكل جيد. تحدثت معه بعد المباراة الاخيرة وقال لي ان قدومه الى مانشستر ومواجهة جمهوره السابق سيكون صعبا".

وعلى غرار ريال، يملك فيرغسون خيارات عدة باستثناء غياب المدافع-لاعب الوسط فيل جونز لاصابة في كاحله تعرض لها خلال فوز فريقه السهل على نوريتش سيتي 4-صفر في الدوري السبت، ليحلق يونايتد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن جاره مانشستر سيتي حامل اللقب.

وقد يخوض الويلزي راين غيغز (39 عاما) المباراة الرقم الف في مسيرته بعدما اريح السبت.

كاكا: سنذهب إلى ملعبهم واثقين بالفوز

قال البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سيواجه مانشستر يونايتد اليوم على ملعب أولد ترافورد بهدف التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا متحليا "بالثقة في الفوز" والتأهل بعد التعادل في مباراة الذهاب 1-1.

وذكر كاكا في تصريحات صحافية "كان يمكننا الفوز في مباراة البرنابيو، لكن هذا لم يتحقق. الآن الفريق لديه ثقة للفوز في أولد ترافورد".

وفي ما يتعلق بمانشستر يونايتد، قال ان "الفريق بأكمله جيد للغاية، لكن سيتعين مراقبة روني وفان بيرسي بشكل جيد".

وأوضح انه يتعين على لاعبي الريال اظهار في أولد ترافورد "الطموح من اجل تحقيق الفوز وإهدائه لمورينيو" كما فعلوا على ملعب كامب نو امام برشلونة والتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا.

(إفي)