تشهد مساء اليوم صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي افتتاح منافسات الجولة الثانية والأربعين من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في الساعة الخامسة الجهراء مع الصليبيخات تليها في السابعة المباراة الأبرز بين الكويت والساحل.

Ad

ويلتقي ايضا على صالة نادي الساحل في الخامسة مساء فريقا الشباب واليرموك تليها في السابعة مباراة العربي مع كاظمة على الصالة ذاتها.

وترتكز انظار جماهير ومحبي اللعبة على اللقاء الحاسم بين الكويت المتصدر برصيد 50 نقطة من 26 مباراة مع الساحل الثاني بنفس الرصيد، ولكن من 27 مباراة، حيث يتحدد اليوم ملامح بطل النسخة الحالية من الدوري، اذ يسعى الابيض الى الفوز الذي سيكون له عدة فوائد من مواصلته للصدارة وابعاد احد منافسيه عن مطاردته.

بينما يحاول أبناء أبوحليفة الظفر بنقطتي الفوز لإلحاق الهزيمة الثالثة في الكويت هذا الموسم وايقاف تقدمه وعدم الابتعاد عنه.

ويملك الابيض بقيادة مدربه البحريني سلمان رمضان سلاح اللعب الجماعي والدفاع القوي الذي يعتبر سلاحه هذا الموسم بيد ان الساحل يمتلك نفس السلاح من خلال قوة دفاعه لاسيما الضاغط "برس".

ولعل المستوى القوي الذي بدأ به الساحل الموسم قل تدريجيا لا سيما بعد اصابة ابرز لاعبيه صالح اليوسف، والخلاف الحاد بين ادارة النادي وقائد الفريق شايع مهنا مما انعكس على أداء الفريق وخسر من العربي وخرج من هزيمة مؤكدة من الجهراء لولا تألق محترفه الاميركي انتوني جونز في الثواني الأخيرة.

ويملك مدربا الفريقين البحريني رمضان والوطني وليد الهندي العناصر القوية القادرة على إشعال المباراة امثال احمد فالح وعبدالله الشمري وشعلان مهنا من الساحل والاميركي ديزموند وراشد رياض وحسين الخباز من الكويت.

وفي المباراة الثانية التي تجمع كاظمة الرابع برصيد 46 نقطة مع العربي السادس برصيد 42 نقطة سيحاول بها الأخضر استغلال ظروف منافسه وكسب النقطتين لتحسين مركزه في الدوري في ما يسعى كاظمة الى الفوز للمحافظة على آماله في تحقيق المراكز الثلاثة الاولى في الدوري.

ويعاني كاظمة حامل اللقب من إصابات اربعة من الفريق هم محمد اشكناني وعبدالله توفيق وامين عبدالرحمن ومحمد نبيل.

وفي المباراة الثالثة التي يلتقي بها الشباب الاخير برصيد 27 نقطة مع اليرموك السابع برصيد 39 نقطة، فإن الشباب سيحاول مجاراة منافسه خصوصاً بعد تطور مستوى الفريق من خلال التعاقد قبل عشرة ايام مع المحترف الاميركي جوش براون الذي يؤدي أداء متميزاً مع الفريق.

وفي المباراة الاخيرة التي تجمع الجهراء الخامس برصيد 42 نقطة مع الصليبيخات التاسع برصيد 36 نقطة فإن الجهراء يسعى بها الى الثأر لهزيمته من الصليبيخات في القسم الاول خصوصاً وان القسم الثاني لم يلتق الفريقان نظراً لانسحاب فريق الصليبيخات بعد خلافهم مع إدارة ناديهم حول رواتب محترفي الفريق.