بورمية لـ الجريدة•: الأذينة وعدنا بحل قضية بصمة «السكنية»

نشر في 09-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2013 | 00:01
رفض رئيس نقابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالد بورمية قرار مدير عام المؤسسة صبحي الملا تطبيق نظام البصمة على جميع موظفي المؤسسة، مبينا أن القرار تسبب في غضب واستياء قيادات المؤسسة، واصفاً إياه بالـ"مرفوض وغير المنصف".

وقال بورمية في تصريح خاص لـ"الجريدة" إن "وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الأذينة وعد النقابة بحل الموضوع"، مشيراً إلى أن النقابة قدمت كتابا للوزير بشأن إلغاء البصمة، قائلا "متعشمين خير بالوزير لينصف الموظفين".

وأضاف بورمية أن النقابة مع الأذينة عصر أمس الأول بعد اجتماع المدير العام صبحي الملا صباح أمس لرفض الثاني عن العدول عن القرار وإلغائه من جهة وعدم الاستماع لهم من جهة أخرى، مؤكداً في الوقت ذاته أن قرار المدير العام حول البصمة سيلغى لا محالة. وكشف أن مدير عام المؤسسة صبحي الملا رفض السماع للنقابة والتفاوض معها، مبينا أن الملا أكد لهم أن القرار قراره ونافذ، وهذا ما ترفضه النقابة جملة وتفيصلاً لتفرده به.

وتساءل بورمية "كيف تصدر لجنة التخطيط في المؤسسة قراراً وقياداتها منتهية المراسيم؟ مبيناً أن معظم نواب المدير العام انتهت صلاحياتهم القانونية.

وتابع أن نظام الحضور والانصراف "البصمة" طبّق الاثنين الماضي من خلال وضع بوابات لها، قائلاً "البوابات أشبه بالمعتقل".

ولفت بورمية إلى أن قانون الخدمة المدنية يعفي من خدم 20 وما فوق من نظام البصمة في جميع مؤسسات الدولة، معلقاً "هل المؤسسة تكافئ كفاءاتها بقرارات كالبصمة؟".

back to top