ولي عهد البحرين متفائل بالحوار مع المعارضة

نشر في 21-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2013 | 00:01
أعرب ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أمس عن «تفاؤله» إزاء التوصل الى نتائج في اطار الحوار الوطني مع المعارضة، وذلك عشية انطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد في المنامة.

وقال المسؤول البحريني الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي عقده قرب حلبة السباق، «آمل أن تتسرع جلسات الحوار الوطني، وأنا متفائل»، مضيفا «انها تجري وهذا هو المهم». وتابع الشيخ سلمان «أن كل الجالسين على طاولة المفاوضات يتمتعون بتمثيل واسع لمختلف مكونات المجتمع البحريني، وهناك فرص امام الجميع لتقديم مطالبهم».

ويعتبر الشيخ سلمان من المعتدلين وانصار الحوار مع المعارضة التي تقودها حركة الوفاق الشيعية، وهو لم يستبعد مشاركته الشخصية في هذا الحوار، لكنه اعتبر ان الوقت لم يحن بعد لذلك. وأقر المسؤول البحريني بحق المعارضة بالتظاهر السلمي كما فعلت أمس الأول (الجمعة) حول المنامة وأكد رفضه «للمتطرفين العنيفين».

وردا على سؤال حول ما اذا كان تنظيم سباق السيارات الكبير في البحرين ما هو الا لإخفاء المشاكل الداخلية للبلاد، قال الشيخ سلمان ان بلاده «لم تحاول أبدا استخدام سباق الفورمولا واحد لإخفاء مشاكلها التي لا بد ان تجد حلا في اطار عملية سياسية تجري حاليا».

واشتبك محتجون بحرينيون مع الشرطة حتى الساعات الأولى من صباح أمس قبل بدء سباق فورمولا1، الذي تأمل المعارضة في المملكة أن يسلط الضوء على حملتهم المطالبة بالإصلاح.

وقال ناشطون حقوقيون وشهود عيان إن «الشبان أغلقوا الطرق وأشعلوا النار في إطارات السيارات ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، التي أطلقت بدورها الغاز المسيل للدموع في عدة قرى حول العاصمة المنامة مساء أمس الأول الجمعة».

(المنامة - رويترز، أ ف ب)

back to top