الأهلي يخاطب الجبلاية لتصعيد أزمته مع العامري إلى «الفيفا»

نشر في 07-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يدرس مجلس إدارة الأهلي إصدار بيان يعلن فيه رفض خوض انتخابات النادي المقبلة حال تغيير اللائحة التي أعلنها مؤخراً العامري فاروق، كما طلب من اتحاد الكرة مخاطبة «الفيفا» بشأن هذه الأزمة.

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة المصري طالبه فيه بتصعيد أزمة لائحة الأندية الجديدة التي أقرها العامري فاروق وزير الرياضة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جاء ذلك رغم أن الأهلي سبق أن أرسل شكوى رسمية إلى الفيفا وللجنة الأولمبية الدولية إلا أنه تراجع، وطلب من اتحاد الكرة إرسال شكوى رسمية إلى الفيفا، خاصة أن اللوائح تؤكد أن المخاطبات لابد أن تتم بين الاتحادات الدولية والمحلية، وليس بين الاتحاد الدولي والأندية، لكن النادي أرسل شكوى للاتحاد الدولي في البداية من أجل حفظ حقوقه في القضية، والتأكيد على انه متضرر من هذه اللائحة، ويشكو من التدخل الحكومي في شؤون النادي.

ويدرس مجلس الأهلي إصدار بيان يعلن فيه رفض خوض انتخابات النادي المقبلة حال تغيير اللائحة التي أعلنها مؤخراً العامري فاروق واللائحة السابقة التي أعلنها حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق.

وتحمس حسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب ومعظم أعضاء المجلس الحالي لفكرة عدم خوض الانتخابات المقبلة حال تغيير اللائحة وإلغاء بند الـ8 سنوات في خطوة تهدف إلى الحفاظ على حق الجمعية العمومية، لاسيما ان النادي طالب منذ أكثر من 20 عاما بتغيير قانون الرياضة العقيم.

وينتظر أن يعقد المجلس اجتماعا بعد غد الأحد، لمناقشة فكرة الابتعاد عن الانتخابات المقبلة حتى لو سمحت لهما أي لائحة قد تصدر خلال الفترة المقبلة بخوض الانتخابات.

back to top