فوز سهل لسلة القادسية على العربي

نشر في 08-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أسفرت نتائج مباريات الجولة 33 من بطولة الدوري العام لكرة السلة، عن فوز القادسية على العربي 89-62، والصليبيخات على السالمية 76-65، والساحل على التضامن 76-40، والجهراء على النصر 77-65.
حقق فريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية فوزاً مستحقاً على ضيفه العربي بنتيجة 89-62، في المباراة التي أقيمت بينهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري العام للعبة، والتي شهدت ايضاً فوز الصليبيخات على السالمية 76-65، والساحل على التضامن 76-40، والجهراء على النصر 77-65.

وبهذه النتيجة تصدر الساحل الترتيب العام للفرق برصيد41 نقطة من 22 مباراة، واحتل القادسية مركز الوصافة بـ39 نقطة من 21 مباراة، والعربي 32 نقطة، والتضامن 24، والجهراء 34، والنصر 26، والصليبيخات 32، والسالمية 25 نقطة.

تبادل التسجيل

جاءت المباراة قوية في البداية تبادل فيها الفريقان التسجيل إلا ان الاصفر استطاع فرض سيطرته في منتصف الربع الاول عبر اختراقات عبدالعزيز الحميدي وفهاد السبيعي ومتابعة أحمد درويش، والاميركي كالفن اسفل السلة ليتقدم 16-7، ومن ثم ادرك المدرب الوطني لسلة العربي سعود الرباح تراجع الاخضر بطلب وقت مستقطع، لإيقاف تقدم منافسه واعادة ترتيب الاوراق مرة أخرى، وبالفعل كان له ما اراد، إذ نجح في عودة الفريق الى اجواء المباراة عبر تحركات محترفه البوسني طارق هارس ليقلص الفارق الى 5 نقاط مع انتهاء الربع الاول للاصفر 27-22.

وفي الربع الثاني استطاع العربي ان يفرض اسلوبه على مضيفه ويبادله التسجيل، ولكن سرعان ما عاد اصحاب الارض إلى السيطرة على زمام امور المباراة بعد نزول المحترف الاميركي رشاد ودز بديلاً لمواطنه كالفن، ونجح الاول في اختراق دفاع العربي مع قيادة رائعة من الخبير فهاد السبيعي، لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية ايضاً 47-39.

عدم وجود البديل

ولم يختلف الربع الثالث كثيرا في المستوى والاداء، إذ بدأ العربي مسيطرا من خلال تألق وليد الجيلاني الذي سجل ثلاثية قلصت الفارق الى خمس نقاط 47-42، غير ان الاصفر كعادته عاد سريعاً الى رفع الفارق من خلال تحركات محترفه الاميركي رشاد وسط صيام لاعبي الاخضر عن التسجيل، متأثرين باصابة غالبية اللاعبين، حيث شارك الفريق بثمانية فقط ليأخذ القادسية اريحيته في توسيع الفارق الذي وصل الى 19 نقطة مع نهاية الربع الثالث 68-49.

تألق السبيعي

وأصاب فهاد السبيعي سلة العربي بمقتل بعد ان سجل اربع رميات ثلاثية على التوالي في الربع الرابع، ليقوم بعدها مدرب الفريق البوسني منصور بايراموفيتش بسحب لاعبيه الاساسيين والزج بالعناصر الشابة بعد ان اطمأن على النتيجة وابتعد بالفارق، وسط محاولات خجولة من لاعبي العربي على سلة القادسية، لتنتهي المباراة بفوز القادسية 89-62. أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعابر العابر وعماد سيف.

 الإصابة تبعد ضاري الجهراء 4 أسابيع

تعرض لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الجهراء عبدالعزيز ضاري لإصابة في العضلة أثناء مباراة فريقه مع النصر، ما يؤكد غيابه عن الفريق أربعة أسابيع،

وينتظر الجهازان الفني والإداري لفريق الجهراء التقرير الطبي عن إصابة ضاري.

back to top