"بلاك بلوك" المصرية تدعو للتظاهر غداً لـ"إسقاط النظام"

نشر في 14-02-2013 | 19:04
آخر تحديث 14-02-2013 | 19:04
No Image Caption
دعت جماعة تُطلق على نفسها إسم "بلاك بلوك"، المصريين إلى التظاهر غداً الجمعة أمام "قصر القبة" الرئاسي بشمال القاهرة، لـ"إسقاط النظام".

وقالت صفحة منسوبة للجماعة على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) اليوم الخميس، إن "يوم الجمعة 15 فبراير تظاهر واحتشاد واعتصام امام قصر القبة مقر عمل مرسى (الرئيس المصري محمد مرسي), لا تجمع أمام الاتحادية (مقر الرئاسة بشمال القاهرة), لاتذهب للاتحادية .. مرسي في القبة".

وحثَّت "بلاك بلوك" أعضائها "على ضرورة تجهيز أكبر عدد ممكن من زجاجات المولوتوف، وأكبر عدد ممكن من كاوتش (إطارات) السيارات"، معتبرة أن تلك التجهيزات ستمثِّل عائقاً أمام مدرعات الشرطة.

وأضافت "بإذن الله يوم الجمعة حيكون غير عادي محتاجين دعمكم ومساندتكم.. إحنا مش جيش المطلوب منه يحارب أكتر من 2 مليون عسكري أمن مركزي .. جهز اللي تقدر عليه ومتبقاش معتمد على غيرك.. إحنا مش حنقدر نعمل حاجة لو انتم مش معانا".

وكانت القاهرة وعدد كبير من المدن والمحافظات المصرية شهدت على مدى الأسابيع الـ 3 الماضية مظاهرات لإحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالنظام السابق، فيما تحولت تلك المظاهرات إلى مصادمات دامية مع قوات الأمن، خاصة بمحيط قصر الإتحادية الرئاسي حيث وقع 3 قتلى من المتظاهرين وإصابة أكثر من 1500 من بينهم عناصر أمن.

وتواجد أعضاء حركة "بلاك بلوك" أو الصخرة السوداء خلال المظاهرات بملابسهم وأقنعتهم السوداء المميزة، بعد أن أصدر النائب العام المصري قراراً بتوقيف أعضاء الحركة باعتبارهم مخربين.

back to top