«الحر» يحجز على أملاك ميقاتي في سورية ويصدر مذكرة اعتقال بحقه

نشر في 14-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2013 | 00:01
كشف المنسق الإعلامي والسياسي لـ"الجيش السوري الحر" لؤي المقداد، أمس، أن "الجيش الحر ومجلس القضاء الثوري الموحد اتفقا على مسح وحجز أملاك رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وشقيقه طه في سورية"، مشيراً إلى أن "مجلس القضاء الثوري الموحد قرر تكليف هيئة التفتيش الثورية في محافظة حلب بإجراء مسح للأملاك والمصالح التجارية لنجيب وطه ميقاتي على كل الأراضي السورية". وأضاف: "يأتي ذلك تمهيداً للحجز عليها بعد تورطه الفاضح في دعم النظام في معركته مع الشعب السوري البطل".

ولفت المقداد إلى أن "مذكرة اعتقال ستصدر بحق ميقاتي على خلفية ذلك"، موضحاً أن "أملاك ميقاتي ومصالحه الأساسية موجودة في دمشق، لذلك فإن الحجز عليها سيكون بعد سقوط النظام"، لكنه لفت إلى أنه "إذا ثبت أن له أملاكاً تقع ضمن المناطق المحررة التي يسيطر عليها الجيش الحر فسيتم وضع اليد عليها بانتظار أن يتخذ القضاء الثوري قراراً نهائياً بخصوصها". وكان أصدر "مجلس قضاء الثورة الموحد في دمشق وريفها" مذكرة اعتقال بحق الرئيس ميقاتي وشقيقه طه ميقاتي وابن اخيه عزمي طه ميقاتي.

واتهم "القضاء الثوري" ميقاتي بـ"الاشتراك في قتل مواطنين سوريين وتسهيل حصول نظام الأسد على المحروقات لآلياته العسكرية، والقيام بأنشطة مالية لصالح رئيس النظام بشار الأسد وزوجته ومقربين منه وتبييض أموالهم وشراء أصول لصالحهم عبر شركات آل ميقاتي التجارية".

وكلف "القضاء الثوري" كلا من "كتائب الجيش الحر العاملة على الأراضي السورية، وقوى الأمن الثورية باعتقال المدعى عليهم فور دخولهم الأراضي السورية وتسليمهم إلى أقرب ضابطة عدلية".

back to top