«الشباب» يواجه البحرين للتعويض

نشر في 31-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-07-2013 | 00:01
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب تحت 19 سنة، مع ضيفه المنتخب البحريني في العاشرة والنصف من مساء اليوم الأربعاء على استاد الكويت، وذلك للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

وتأتي هاتان المباراتان التجريبيتان ضمن الاستعدادات لخوض منتخبنا الوطني لمنافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تقام في ميانمار عام 2014، كما يستعد الأحمر البحريني للتصفيات ذاتها.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لحفظ ماء الوجه بتحقيق فوز معنوي، وتلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، لا سيما خط الدفاع وحارس المرمى، بعد الخسارة القاسية التي لقيها الفريق في المباراة التجريبية الأولى، التي أقيمت في العاشرة والنصف من مساء أمس الأول الاثنين على الملعب الفرعي لاستاد جابر، وقوامها خمسة أهداف مقابل لا شيء.

بدأ الأزرق اللقاء بطريقة 4-5-1، وبتشكيل يتكون من خالد الشمري لحراسة المرمى، وبدر ذكرالله، ومحمد شاكر، وناجي العجمي، وراشد المطيري لخط الدفاع، ومحمد القبندي وأحمد يونس، وعبدالمحسن التركماني، وحسين مظفر وعبدالله ماوي لخط الوسط، ومشعل العنزي في خط الهجوم.

وجاء الشوط الأول الذي أنهاه المنتخب الضيف لمصلحته بهدف أحرزه أيمن عبدالأمير، سجالاًً بين الفريقين، حيث تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على مجريات الأمور.

وفي الشوط الثاني انخفض مستوى الأزرق بشكل لافت للنظر، ونجح لاعبو الأحمر البحريني في استغلال هذا الانخفاض بإحراز أربعة أهداف للاعبين هزاع علي هزاع، وعبدالعزيز فلاح (هدفان)، وعلي بدر من ركلة جزاء.

العدواني: أخطاء عديدة

أكد مدرب منتخبنا الوطني علي مهنا العدواني أن سبب انخفاض المستوى وانهيار الفريق في الشوط الثاني هو اللياقة البدنية، خصوصاً في ظل عدم التزام جميع اللاعبين باستثناء لاعب وحيد بالتدريبات لظروف خارجة عن إرادتهم، مما أدى إلى عدم التجانس ووقوع الأخطاء الفادحة للمدافعين وحارس المرمى، وللاعبين كل العذر حيث تم ضم الحارس وخط الدفاع بالكامل خلال الأيام القليلة الماضية نظراً للنقص الحاد في الصفوف.

وأضاف أن الفرصة ستكون سانحة اليوم (الأربعاء) لتلافي الأخطاء العديدة التي وقع اللاعبون فيها على مدار شوطي اللقاء، لا سيما أن المباراة هي الأضعف للأزرق طوال الفترة الماضية.

وأشاد العدواني بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب البحريني، مؤكداً أن المنافس أكثر جاهزية من الأزرق، كما أن لاعبيه أكثر تجانساً وتناغماً.

back to top