وافقت اللجنة المكلفة ادارة شؤون المجلس البلدي، برئاسة مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح امس، على مشروع تطوير الواجهة البحرية بمنطقة الصليبيخات، الذي مضى عليه اكثر من 6 سنوات، وهو مدرج على جدول اعمال المجلس، دون ان يتخذ به اي قرار.

Ad

وقال الصبيح، في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة، إن اللجنة تعمل من اجل الانتهاء من كل المشاريع التنموية التي كانت معطلة لاسباب عدة، حيث وافقت على مشروع المركز الخدمي والترفيهي بمنطقة الفنطاس، واحالته الى الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية.

واضاف ان اللجنة احالت مشروع تطوير الواجهة البحرية في الصليبيخات، من اجل الاستثمار عن طريق القطاع الخاص، وفقا للمكونات الفنية، مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات والاجراءات المنصوص عليها بالقانون 7 لسنة 2008، الخاص بتنظيم عمليات البناء والتشغيل والتحويل والانظمة المشابهة واللائحة التنفيذية للمشاريع.

وتابع: "تمت مناقشة مشروع تصميم وانشاء وصيانة جسر الشيخ جابر الاحمد (وصلة الدوحة)، والموافقة على الغاء بند رقم 3 من قرار المجلس البلدي بناء على طلب وزارة الاشغال، لتعارضه مع مسار السكة الحديد ضمن وصلة الدوحة".

وزاد ان اللجنة ناقشت الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الاقليمي بالجزء الشمالي الخاص بالمرحلة الثانية، حيث تمت الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة على توسعة وتطوير الطريق، مبينا ان اللجنة احالت للادارة ولمزيد من الدراسة مشروع الخطة العمرانية لمدينة الكويت 2030.