«الكويتية» تستعرض استعداداتها للحج: 12 رحلة إلى جدة وواحدة إلى المدينة

نشر في 03-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:01
No Image Caption
استعرض الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية الكابتن احمد الكريباني جملة من الاستعدادات التي انجزتها «الكويتية» استقبالا لموسم الحج 2013 واجازة عيد الاضحى المبارك وذلك بحضور عدد من مسؤولي المؤسسة، وفي مقدمتهم مدير دائرة الخدمات الارضية عزت العريان ومدير دائرة التسويق بالانابة محمد العنزي.

واكد العريان في معرض حديثه الى وسائل الاعلام خلال جولة قامت بها «الخطوط الكويتية» أن مهام دائرة الخدمات الأرضية تتركز بصورة عامة بإدارة وتوفير جميع الأنشطة المتعلقة بالخدمات الأرضية بكافة أنواعها بما في ذلك خدمات الركاب والمهبط والشحن والخدمات المساندة وذلك لطائراتها وطائرات شركات الطيران المشغلة في مطار الكويت الدولي وكذلك في المطارات الخارجية.

واشار العريان الى ان دائرة الخدمات الأرضية تقوم بإدارة قطاعات عدة، هي: قطاع خدمات الشحن، وقطاع اتفاقيات الخدمات الأرضية، وقطاع خدمات الركاب والشحن في المحطات الخارجية، قطاع المواد الترفيهية على الطائرة، وقطاع الأنظمة الآلية المساندة، وقطاع خدمات التموين، وقطاع مراقبة الجودة وبحوث المستهلكين.

من جهته، قال مدير دائرة التسويق والمبيعات بالانابة محمد مناع العنزي إن الـ»الخطوط الكويتية» أكملت خطتها لموسم الحج 1434 بالتنسيق مع اصحاب الحملات ومكاتب السياحة والسفر، مشيرا الى ان الخطوط الكويتية ستقوم بتسع رحلات الى جدة ورحلتين الى المدينة المنورة لنقل 2000 حاج، مما يرفع حصة الخطوط الجوية الكويتية في سوق الكويت من 30 في المئة في الموسم الماضي الى 41 في المئة في الموسم الحالي.

وحول خدمات «المؤسسة» قال العنزي في حديث الى الصحافيين تخلل الجولة ان «الكويتية» اعدت خطتها لتسهيل اجراءات السفر للحملات على رحلاتها بالوصول الى مطار جدة الشمالي وليس مطار الحجاج، وهو الامر الذي يمنح حجاج «الكويتية» تميزا وراحة وسرعة لانهاء اجراءات الوصول والعودة.

واشار العنزي الى ان من بين التسهيلات المقدمة من «المؤسسة» اجراءات الوزن قبل 72 ساعة من موعد الرحلة وتقديم بطاقات الصعود للطائرة وهدية لكل راكب عبارة عن مظلة للحماية من الشمس.

واكد ان خطة «الكويتية» لموسم الحج الحالي تكتمل من خلال توظيف اسطولها لعودة الحجاج الكويتيين خلال يومي 13 و14 من ذي الحجة على متن 13 رحلة منها 12 رحلة من جدة ورحلة واحدة من المدينة المنورة.

وقال العنزي: «بمناسبة اجازات عيد الاضحى المبارك فقد خططت الخطوط الكويتية لتشغيل رحلات مباشرة بين الكويت وشرم الشيخ يوم السبت 12 اكتوبر والعودة الاربعاء 16 اكتوبر الى جانب رحلات اضافية الى القاهرة وبيروت».

back to top