الأبيض توج رسمياً بلقبه الحادي عشر في الدوري

نشر في 20-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2013 | 00:01
No Image Caption
احتفل لاعبو الكويت بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم الـ 11 في تاريخ النادي، عقب انتهاء مباراتهم أمام القادسية مساء أمس على استاد الكويت، حيث توجوا رسمياً باللقب.

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت رسمياً بلقب بطولة الدوري الممتاز الـحادية عشرة في تاريخه، وذلك عقب انتهاء مواجهته أمام القادسية التي أقيمت مساء أمس على استاد نادي الكويت في الجولة الختامية للبطولة، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وتوج رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد لاعبي الأبيض بالميداليات الذهبية ودرع بطولة الدوري، في حين قلد لاعبي القادسية ميداليات المركز الثاني، واحتفل لاعبو الكويت وأعضاء مجلس إدارة النادي وجماهيره باللقب الغائب عن خزائنه منذ 4 سنوات، والذي تحقق من دون أن يخسر الفريق أي مباراة، محققاً رقماً قياسياً بتحقيق أكبر فارق من النقاط مع الوصيف (12 نقطة)، حيث حصد الأبيض 53 نقطة، مقابل 41 نقطة للأصفر.

تبادل للسيطرة

جاء الشوط الأول من المواجهة، جيد المستوى من الفريقين ودانت فيه السيطرة لكل منهما أحياناً، وجاء اللعب سجالاً في أحيان أخرى.

وكانت البداية قوية من قبل الأصفر، حيث أنقذ الحارس مصعب الكندري فرصة هدف محقق بتصديه لرأسية البرازيلي سمبلسيو في الدقيقة الخامسة، ولم يمر إلا أقل من دقيقة واحدة حتى نجح بدر المطوع في وضع الفريق في المقدمة بالهدف الذي أحرزه من تسديدة رائعة من أقصى اليسار داخل المنطقة إلى أقصى الزاوية اليسرى للكندري، الذي ذهبت محاولاته أدراج الرياح في التصدي للكرة.

بعد الهدف هاجم لاعبو الكويت بقوة، ليدرك فهد العنزي هدف التعادل للأبيض بتسديدة زاحفة على يمين أحمد الفضلي، إثر هجمة بدأها ناصر القحطاني من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، ورفع الهدف الروح المعنوية للاعبي الأبيض الذين نظموا صفوفهم وهاجموا بشراسة لتعزيز تقدمهم لكن من دون فائدة، وأنهى القادسية الشوط مثلما بدأه لكن هذه المرة من دون هز شباك الكندري، اذ تصدى الكندري مجدداً لسمبلسيو "المنفرد" إثر خطأ من يعقوب الطاهر، ليحول الكندري تسديدة سمبلسيو إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

انخفاض في المستوى

وفي الشوط الثاني، انخفض مستوى الفريقين بشكل ملحوظ، خصوصاً أن اللعب جاء تعاونيا بينهما، حيث انحسر اللعب في وسط الملعب، من دون تهديد حقيقي للمرميين، حتى جاءت الدقيقة 73 التي شهدت تسديدة قوية من محترف القادسية "البديل" كيتا تصدى لها مصعب الكندري، ثم أهدر سيف الحشان هدفا محققا في الدقيقة 74 بعد أن سدد برعونة بجوار القائم الأيمن للكندري، ثم تصدى الكندري والقائم الأيسر لتسديدة مساعد ندا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 81، وسعى لاعبو القادسية إلى إحراز هدف التقدم لكن من دون جدوى، لينتهي اللقاء بتعادل الفريق بهدف لكل منهما ويتوج الأبيض باللقب بجدارة ودون خسارة.

back to top