الزياني: مناقشة سبل تنفيذ إجراءات ضد المنتسبين لحزب الله في الخليج

نشر في 28-06-2013 | 17:58
آخر تحديث 28-06-2013 | 17:58
No Image Caption
يناقش وكلاء وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم يوم الخميس المقبل في الرياض، سبل تنفيذ إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله اللبناني في دول المجلس الست.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، في بيان اليوم الجمعة، إن وكلاء وزارات الداخلية سيعقدون اجتماعاً في الرياض، يوم الخميس المقبل، لـ"تدارس سبل تنفيذ قرار دول مجلس التعاون باتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله في دول المجلس، سواء في إقاماتهم، أو معاملاتهم المالية والتجارية".

وأضاف الزياني أن "وكلاء وزارات الداخلية سيضعون الآليات المناسبة لتنفيذ القرار المشار إليه بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، بما فيها وزارة التجارة ومؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول الخليج العربي".

وكان وزراء خارجية التعاون لدول الخليج، انتقدو في العاشر من الشهر الجاري بشدة "التدخل السافر" لحزب الله في الأزمة السورية.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة إن المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون قرر اتخاذ إجراءات ضد المنتسبين لحزب الله في دول المجلس، سواء في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية.

ودعت دول مجلس التعاون الحكومة اللبنانية إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه سلوك حزب الله "وممارساته غير القانونية واللا إنسانية في سوريا والمنطقة".

back to top