تعيين عبدالفتاح العلي مديراً عاماً للمرور وعايض عبدالله مديراً لأمن الأحمدي

نشر في 15-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2013 | 00:01
No Image Caption
دمج الأمن الوطني وأمن الدولة ونقل تبعيتهما إلى مجلس الوزراء
أصدر رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود قرارا وزاريا يقضي بتعيين اللواء عبدالفتاح العلي مديرا عاما للإدارة العامة للمرور، وهو المنصب الذي كان يشغله اللواء مصطفى الزعابي الذي أحيل إلى التقاعد مطلع الشهر الجاري، وكان اللواء العلي يشغل منصب المدير العام لأمن محافظة الفروانية.

كما أصدر الحمود قرارا آخر يقضي بتعيين اللواء عايض عبدالله مديرا عاما لأمن محافظة الاحمدي، خلفا للعميد عبداللطيف الوهيب الذي أحيل إلى التقاعد ايضا مطلع الشهر الجاري، حيث كان اللواء عايض عبدالله يشغل منصب المدير العام للإدارة العامة لأمن المنشآت. وأبلغت مصادر امنية مطلعة ان قرارات اخرى مماثلة سترى النور قريبا لسد الشواغر في الهيكل التنظيمي للوزارة، مشيرة إلى ان الوزير الحمود يعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة للهيكل التنظيمي لـ»الداخلية»، والذي سيشهد حركة تدوير واسعة، وتعيين قيادات أمنية شابة في قطاعات حيوية وحساسة بالوزارة.

من جانب آخر، ذكرت المصادر الأمنية ان هناك قرارا  سيصدر في غضون ايام يقضي بضم جهازي الأمن الوطني وأمن الدولة ونقل تبعيتهما إلى رئاسة مجلس الوزراء مباشرة، وسيتم تعيين رئيس لهما بدرجة وزير.

back to top