قاد وائل جمعة "الصخرة" مدافع الأهلي، فريقه إلى الفوز على وادي دجلة بهدف دون رد، في إطار الأسبوع الثاني للدوري الممتاز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول، ليكسر صخرة الدفاع الأحمر رتابة المباراة بهدف في الدقيقة 49، بعد أن تعثر عماد متعب في وضع الكرة في شباك دجلة ليسددها المدافع الدولي بالقدم اليسرى داخل المرمى.

Ad

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن حرس الحدود متصدر المجموعة الأولى، بينما تجمّد رصيد دجلة عند النقطة صفر.

فشل الأهلي في إحراز هدف يتقدم به على وادي دجلة في شوط المباراة الأول، وشهدت بداية المباراة جرأة هجومية من جانب دجلة، حيث توغل لاعبوه من الجهة اليمنى للأحمر أكثر من مرة، وفي الدقيقة الرابعة رد النادي الأهلي بهجمة منظمة عن طريق أحمد شديد قناوي والسيد حمدي، حيث سلم الأخير تمريرة داخل منطقة جزاء دجلة للأول، ليسددها قوية في يد الحارس أمير توفيق.

وواصل دجلة هجومه الكاسح على المرمى الأحمر، حيث أطلق مهاجمه تصويبة قوية أمسكها شريف إكرامي في الدقيقة 12، وشهدت الدقيقة 18 إهدار عماد متعب أخطر فرصة للأهلي في هذا الشوط، بعدما فشل في تحويل عرضية دومينيك الأرضية داخل الشباك الصفراء.

ومع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري بلاعبه الزئبقي محمد بركات بدلا من دومينيك دا سيلفا، من أجل تنشيط الجانب الهجومي للأحمر، وفي الدقيقة الرابعة وضع الصخرة وائل جمعة النادي الأهلي في المقدمة من متابعة جيدة لهجمة حمراء شتتها دفاع دجلة من أمام المرمى ليسددها جمعة داخل الشباك.

وبعد مرور 20 دقيقة من هذا الشوط انقلب حال المباراة وأصبحت هادئة جدا في ظل انحصار اللعب في وسط الملعب، وفي الدقيقة 39 قام البدري بالدفع بلاعبه الشاب رامي ربيعة بدلا من عماد متعب، في محاولة لتأمين وسط الملعب الأحمر، وكاد وادي دجلة يخطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تصويبة قوية أمسكها شريف إكرامي بصعوبة بالغة، لينهي بعدها الحكم المباراة معلناً فوز الأهلي.