«الحفار» أفضل عرض في مهرجان المسرح العربي

نشر في 20-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2013 | 00:01
النصار تصدى لإخراجه والمذن صمم له السينوغرافيا
حصد العرض الكويتي «الحفار» لمخرجه هاني النصار جائزة أفضل عرض عربي في مهرجان المسرح العربي أمس الأول.

حقق المعهد العالي للفنون المسرحية فوزاً جديداً يضم إلى لائحته الذهبية المليئة بالجوائز والانجازات، بحصوله على جائزة أفضل عرض عربي في مهرجان المسرح العربي بدورته الحادية عشرة بالقاهرة عن مسرحية «الحفار» للمخرج هاني النصار.

وبهذا الإنجاز، توجه معد ومخرج العرض هاني النصار - عضو هيئة التدريس بقسم التمثيل والإخراج - بالشكر إلى عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد السليم على دعمه المتواصل لفريق المسرحية، وكذلك رئيس قسم التمثيل والإخراج د. فهد الهاجري.

وأضاف النصار لقد حظي العمل بشرف حضور سفير الكويت لدى القاهرة د. رشيد الحمد، للعرض في المهرجان، كما أحسن استقبال الوفد الكويتي وهذا ليس بمستغرب عليه، مشيراً إلى أن العمل قد نال استحسان وقبول الجمهور المصري الحاضر، الذي وقف وصفق للعرض كثيراً بعد نهايته في مسرح مركز الهناجر للفنون.

كما أثنى النصار على جهود فريق عمل «الحفار» الذين بذلوا جل طاقاتهم في سبيل تحقيق هذا الفوز الثمين بتنفيذ التعليمات والإرشادات الموكلة إليهم على أحسن وجه. ويتكون فريق التمثيل من: حسين العوض ومحمد أكبر ومحمد فايق، أما السينوغرافيا فهي من تصميم: فهد المذن، والإضاءة: عبدالله النصار، والمخرج المنفذ: محمد الكندري ومحمد فايق.

يذكر أن النصار قد استلهم فكرة «الحفار» من أحداث ثورات الربيع العربي، مقدماً الصورة البشعة لكل دكتاتور في أي زمان ومكان، وعنوان النص الأصلي «ثامن أيام الأسبوع» للكاتب العراقي علي عبدالنبي الزبيدي، وقد شارك المعهد بهذا العمل في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر في ديسمبر العام الماضي، ومهرجان بجاية الدولي الرابع بالجزائر.

back to top