أقامت معرضها السنوي بمشاركة 27 شركة

Ad

أقامت شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات معرضها السنوي، الذي يصادف مرور 40 عاماً على تأسيس الشركة، وقد تنوعت المنتجات المعروضة وفقا لتنوع اختصاصات الشركات المشاركة في المعرض، والبالغ عددها 27 شركة.

قال رئيس مجلس ادارة شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات طارق المطوع ان الشركة تنجز في الوقت الراهن مشاريع تقدر قيمتها بنحو 35 مليون دولار، فيما تدرس اسعار عقود مشاريع اخرى بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار.

وتوقع المطوع في تصريح للصحافيين بمناسبة المعرض السنوي الذي اعتادت الشركة اقامته في مثل هذا الوقت، ويصادف مرور 40 عاما على تأسيس الشركة، ان تزيد حصة «سدير» من حجم العقود التي تدرسها عن نسبة الـ 10 في المئة على اقل تقدير.

واضاف ان معظم مشاريع الشركة في الوقت الراهن في السوق المحلي ولديها مشاريع اخرى خارجية في مصر والاردن ولبنان والبحرين وقطر واليابان.

وبين المطوع ان هناك مشاريع اخرى تدرسها «سدير» في السوق القطري، مشيرا الى ان مجلس ادارة الشركة يدرس انشاء شركة في قطر اذا ما تجاوز حجم العقود التي ستحصل عليها «سدير» قيمة الـ 50 مليون دولار.

وبين ان الشركة في الحالتين عازمة على انجاز مشاريع هناك، سواء عبر تأسيس شركة في قطر او عن طريق نقل المواد من مصانع الشركة في الكويت جاهزة فيما يبقى فقط مرحلة التركيب هناك.

إنجاز المشاريع الضخمة

واكد المطوع ان الشركة مستعدة لانجاز المشاريع مهما بلغت ضخامتها بتمويل محلي من السوق الكويتي، مشيرا الى ان البنوك الكويتية لديها ملاءة مالية ممتازة تسعى الى ايجاد شركات ذات مشاريع جيدة لتمويلها.

واكد ان «سدير» تسعى الى اغتنام الفرص اينما وجدت، مشيرا الى ان مشاريع الدولة في السوق الكويتي تعتبر الفرص الاثمن والاعلى عائدا واقل مخاطر، مشيرا الى ان تلك المشاريع، ان خرجت الى الواقع، سوف تنشط الاقتصاد الكويتي بكل قطاعاته البنكية والعقارية والانشائية والمقاولات بكل انواعها.

وتمنى المطوع الا تبقى تلك المشاريع حبرا على ورق او مجرد تصريحات، مؤكدا ان بعضها اضحى واقعا ملموسا في الواقع.

معرض «سدير»

وحول معرض «سدير» السنوي اكد المطوع ان عدد الشركات المشاركة هذا العام زاد بنسبة 35 في المئة مبينا ان عددها وصل السنة الماضية الى 20 شركة وزادت اليوم الى 27 شركة.

ولفت الى ان المشاركة في المعرض تعتبر مجانية لجميع الشركات التي تربطها علاقة بشركة سدير للتجارة العامة والمقاولات، موضحا ان طبيعة عمل الشركات المشاركة تصب في ذات الاختصاص الذي تعمل فيه «سدير».

ولفت الى ان الشركات المشاركة اخرجت مفرزات صناعية جديدة توفر على المستهلكين تكاليف مالية باهظة، فضلا عن الجودة والاتقان في عمليات الاكساء، اضافة الى الناحية الجمالية التي بلغت درجات متقدمة.

واشار المطوع الى بعض المنتجات المعروضة التي بدأت «سدير» منذ عهد بعيد باستخدامها لكن هذه المرة مع اختلاف نوع المعدن المصنع منها تلك المواد الاكسائية، اذ بدأت الشركة بإلغاء السقوف الوهمية او المستعارة التي كانت تلجأ اليها معظم شركات المقاولات من هذا النوع لاخفاء الاعمال الكهربائية والصحية واعمال التكييف خلفها في الاسقف.

وبين ان «سدير» باشرت بالغاء الاسقف المستعارة مستعيضة عنها بالارضيات التي تخفي جميع اعمال التكييف والانارة والصحية بشكل جمالي فاق الاسقف المستعارة جودة وتخفيضا للتكاليف.