الأزرق في اختبار أردني اليوم استعداداً للبنان

نشر في 09-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 09-10-2013 | 00:05
No Image Caption
يحل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً على شقيقه الأردني، في التجريبية التي ستجمعهما على استاد الملك عبدالله الثاني، الساعة 6 مساء اليوم، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا 2015.
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تجريبية مهمة مع نظيره الأردني في السادسة من مساء اليوم على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، خلال المعسكر الذي يقيمه الفريق في الأردن، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني 15 الجاري بالعاصمة اللبنانية بيروت، ضمن إطار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015، بينما يستعد المنتخب الأردني لمباراته مع المنتخب العماني في التصفيات ذاتها.

ويولي الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب البرازيلي فييرا، مباراة اليوم أهمية خاصة جدا، خصوصا أنها البروفة الأخيرة للقاء لبنان، الذي من المؤكد أن يكون تحت أنظار جهازه الفني، مثلما وضع فييرا لقاء لبنان وعمان، الذي أقيم مساء أمس، تحت مجهره، لذلك من المؤكد ألا يدفع البرازيلي بكل أوراقه، وقد يكون لقاء اليوم مجرد مناورة منه ليس إلا، كي يشغل تفكير الجهاز الفني للمنتخب اللبناني ببعض الأمور، ومن ثم يلعب بأسلوب وطريقة مختلفة إلى حد ما.

وكان الأزرق قد اختتم استعداداته للقاء بالتدريب أمس على استاد عمان الدولي، والذي استمر مدة ساعة، وشهد تنفيذ اللاعبين بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها، بعد أن قسمهم فييرا إلى مجموعتين، ضمت الأولى المدافعين، وأشرف عليها المدرب المساعد ماركو، بينما أشرف فييرا على الثانية التي ضمت لاعبي خط الوسط والمهاجمين، كما خضع حراس المرمى الثلاثة نواف الخالدي وخالد الرشيدي وسليمان عبدالغفور لتدريب شاق تحت إشراف مدرب الحراس أحمد دشتي.

واتضح من خلال تدريب أمس أن التشكيل الأقرب، الذي سيعتمد عليه الأزرق، يتألف من نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض وفهد الهاجري وحسين فاضل وعامر المعتوق لخط الدفاع، ووليد علي وطلال نايف وجراح العتيقي وبدر المطوع لخط الوسط، ويوسف ناصر وفهد الرشيدي، وقد يدفع فييرا بسيف الحشان على حساب فهد الرشيدي.

وسيلقي فييرا ببعض أوراقه في الشوط الثاني، للوقوف على مستواها الفني والبدني، علماً أن التغييرات التي ستكون متاحة أمام المدرب ستة فقط، خصوصا أن اللقاء يقام ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

في المقابل، فإن اللقاء لا يقل أهمية عند مدرب المنتخب الأردني المصري حسام حسن، الذي سيعتمد على تشكيلة تتكون من عامر شفيع في حراسة المرمى، وإبراهيم الزواهرة ومحمد منير وعدي خضر وأحمد الياس في خط الدفاع، وسعيد مرجان وعامر ذيب وخليل بني عطية وعدي الصيفي في خط الوسط، ومصعب اللحام وأحمد هايل في خط الهجوم.

المسعود: منافسة شرسة

من جانبه، أكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود أن مباراة اليوم ستكون بمنزلة الاختبار لجميع اللاعبين للدخول في التشكيلة الأساسية للقاء لبنان، مضيفا أن هناك منافسة شرسة بين جميع اللاعبين للدخول في التشكيل الأساسي من خلال مباراة اليوم، وهو منافسة مطلوبة بكل تأكيد، لأنها ترتقي بمستوى اللاعبين، والأزرق المستفيد الأول بكل تأكيد من هذه المنافسة.

ولفت المسعود إلى أن الروح المعنوية لجميع لاعبي المنتخب مرتفعة جدا، وهو أمر مبشر بالخير، مشيدا بالتزام جميع اللاعبين داخل الملعب وخارجه سواء بالتعليمات الفنية أو الإدارية.

المطوع أولم لعودة عجب

أولم مهاجم المنتخب الوطني ونجم فريق نادي القادسية بدر المطوع لوفد الأزرق أمس الأول، وذلك بمناسبة عودة زميله أحمد عجب إلى صفوف المنتخب مجدداً.

بادرة المطوع لاقت رضا واستحساناً من الجميع، حيث أشاد بها أعضاء الجهازين الفني والإداري، وقال مدير المنتخب إبراهيم المسعود إن هذا الموقف يعبر عن أن لاعبي الأزرق جميعهم على قلب رجل واحد، وأهم ما يميزهم مع المنتخب الأجواء الأسرية بين جميع اللاعبين، ما يؤكد قوة العلاقة ومتانتها بينهم.

مرجان والصيفي وهايل تواصلوا مع اللاعبين

تواصل لاعبو المنتخب الأردني الثلاثة سعيد مرجان وعدي الصيفي وأحمد هايل المحترفون في كاظمة والسالمية والعربي على التوالي مع لاعبي منتخبنا الوطني خلال الاتصالات الهاتفية التي أجروها منذ وصول وفد الأزرق الى العاصمة عمان.

بدورهم أثنى لاعبو الأزرق على اهتمام زملائهم الأردنيين بالاطمئنان عليهم خلال المعسكر، وإجراء العديد من الاتصالات بهم.

back to top