«القطرية» تبدأ العمل بنظام الرمز المشترك مع «التايلندية»

نشر في 19-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2013 | 00:01
No Image Caption
الاتفاقية بينهما تتيح الوصول لمحطات أكثر في تايلند ورحلات تبديل إلى مينمار وكامبوديا
أعلنت الخطوط الجوية القطرية امس اتفاقية العمل بالرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلندية مما سيتيح إمكانية السفر إلى محطات جديدة في تايلند وعواصم دول الجوار في كل من كامبوديا ومينمار.

واعتباراً من 15 مايو، اعتمد رمز الخطوط الجوية القطرية على رحلات الناقلة التايلندية والتي تصل إلى أبعد من بانكوك مما سيتيح للمسافرين راحة أكبر في رحلاتهم وخيارات سفر أكثر.

وتشمل المحطات التايلندية الداخلية الجديدة التي ستعتمد نظام الرمز المشترك من مطار بانكوك سوفارنابهومي العالمي واليه، كلا من: بوكت وشيانغ ماي وترات وسوكوثاي ولامبانغ وكرابي، إضافة إلى ذلك ستعتمد كل من الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التايلندية الرمز المشترك للرحلات المتجهة من العاصمة التايلندية الى بنوم بنه ويانغون وهما عواصم كل من كامبوديا ومينمار.

وبإمكان المسافرين الآن حجز تذاكرهم عبر وكلاء السفر أو مكاتب الخطوط الجوية القطرية أو عبر صفحة الناقلة على الانترنت.

وسيستفيد المسافرون على متن الناقلة القطرية من أي محطة في أوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وافريقيا والشرق الأوسط إلى جنوب شرق آسيا والعكس من إمكانية السفر لوجهات أكثر بفضل اتفاقية الرمز المشترك مع الناقلة التايلندية.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الموقع الاستراتيجي لمركز الخطوط الجوية القطرية في الدوحة يربط بين الشرق والغرب، وأن "العمل باتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلندية سيمكننا من خدمة مسافرينا الراغبين باستئناف رحلاتهم إلى محطات أبعد في كل من تايلند وكامبودياومينمار".

وأضاف ان "العمل بنظام الرمز المشترك سيعطي مسافرينا حرية التنقل بين وجهات أكثر في تايلند، التي تعد من أهم محطاتنا في آسيا".

وتشغل الخطوط الجوية القطرية حالياً أربع رحلات مباشرة أسبوعياً إلى بانكوك كما تسيّر رحلات إلى بوكيت من الدوحة يومياً، إضافة الى رحلات يومية إلى كل من بنوم بنه ويانغون.

ومن جهته، صرّح نائب أول رئيس شبكة الخطوط الجوية التايلندية بيتر وايسنر: "ستتيح هذه الاتفاقية أفضل الرحلات لمسافري الرحلات طويلة المدى على الخطوط الجوية القطرية إلى بانكوك ومنها الى رحلاتهم داخل تايلند أو إلى كامبوديا ومينمار. كما ستمكن السائحين من الوصول الى الوجهات الأكثر شعبية مثل سومي وبوكت وشيانغ ماي مما سيؤثر إيجابياً على نمو السياحة في تايلند وآسيا عموما".

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 124 طائرة إلى 126 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين.

وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية أربع وجهات جديدة حتى الآن خلال هذا العام وهي:القصيم (المملكة العربية السعودية)، والنجف (العراق) وبنوم بنه (كامبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة الأميركية).

وستقوم "القطرية" خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من:  صلالة في سلطنة عُمان (22 مايو)، والبصرة في العراق (3 يونيو) والسليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (28 أكتوبر). وفي الثاني من أبريل من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأميركية (2 أبريل 2014 ) إلى شبكة وجهات القطرية.

back to top