يعود منتخب الرماية مساء اليوم من مدينة ناجنيج الصينية حاملا الميدالية الذهبية الوحيدة التي حفظت للوفد الكويتي ماء الوجه بعد المشاركة السلبية له في مسابقات دورة الألعاب الآسيوية الثانية.

Ad

واستطاع الرامي الواعد محمد الهاملي، الذي حقق ذهبية في منافسات رماية التراب بعد ان اصاب 112 طبقا تلاه الصيني شاي شوانغ بإنجازه 111 طبقا، في حين نال المركز الثالث اللاعب بانغ كون من الصين تايبيه بعد اصابته 110 اطباق.

 وتضم البعثة، التي تصل اليوم، كلاً من سالم العجمي مديرا، وسيرسكو بيجو مدربا للبندقية وجوران ميتكس مدربا للمسدس، وبافال مدربا للتراب، وجاكوب مالك مدربا للسكيت، بالاضافة الى ثلاثة عشر رامياً ورامية، وهم مبارك السبيعي وهبة الرزوقي وكندة الزايد وداود سميط وخليفة الظفيري وشيخة العبيدلي وناصر مشفي وبدر الديحاني وناصر الخالدي ومحمد الهاملي.

وأعرب البطل الرامي الصغير محمد الهاملي عن سعادته البالغة بهذا الانتصار الرائع الذي حققه في مسابقات الشوزن (تراب) امس، والذي جاء في توقيت مناسب حتى لا يتوغل اليأس والاحباط في نفوس زملائه سواء من الرماة او لاعبي الرياضات الاخرى.

وقال الهاملي ان "الفوز بالميدالية الذهبية شيء جميل، ولم يكن سهلا على الاطلاق، حيث واجهت مجموعة ممتازة من الرماة استطعت حسم المنافسة في الجولات النهائية بإصابة 12 هدفاً مقابل 11 للصيني".

وتابع بأن "الجولات النهائية تطلبت تركيزاً ذهنياً عالياً، حتى اتغلب على المنافسين الاخرين الذين لم يكن الفوز عليهم سهلا، بل يمتلكون قدرات وامكانيات فنية راقية".

وفي ختام تصريحه اهدى الهاملي الميدالية الذهبية إلى جميع متابعي الرماية الكويتية، واعدا الجماهير بتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات المقبلة.

وأسفرت باقي نتائج المنتخبات الكويتية عن اخفاق السباح فيصل السري في مسابقة 50 متر ظهر، وكذلك لم ينجح زميله سليمان مندني في التأهل لنهائي مسابقة 200 متر ظهر، وسيحاول السباحون تحقيق نتيجة ايجابية في اليوم الاخير للمسابقة، حيث سيخوض حسين الزايد ويوسف المسلم 200 متر صدر، وسليمان مندني 50 متر ظهر، وفيصل السري 100 متر حرة.

وفي العاب القوى، لم يوفق مبارك قمبر في تحقيق نتيجة ايجابية في الوثب الطويل، بسبب تعرضه للاصابة خلال المنافسات، اما بالنسبة للاسكواش فخرج اللاعب عبدالله اسماعيل من التصفيات اثر خسارته امام لاعب هونغ كونغ.