اكد نائب رئيس الزمالك اللواء صبري سراج ان علاقة البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لفريق الزمالك انتهت رسميا منذ الخميس الماضي، بعدما قرر السفر إلى الإمارات بدون إذن النادي، موضحاً أن الخواجة لم يلتزم بعقده مع الزمالك، ورحل بدون إعطاء النادي أي اعتبار، لذلك أصبح رحيله أمرا منتهيا ولا بديل عنه سواء استمر الدوري الممتاز أو لا.

Ad

وأضاف سراج، في تصريح لـ"الجريدة"، "تم تكليف الشؤون القانونية بالنادي لبدء إجراءات فسخ التعاقد، ومطالبة الخواجة بسداد الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده، والبالغ 60 ألف دولار قيمة راتبه مدة شهرين".

على صعيد آخر، دخل مسؤولو الزمالك في مفاوضات جادة مع نادي طلائع الجيش، للحصول على خدمات أيمن حفني صانع ألعاب الفريق العسكري، تحسباً لرحيل محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك الذي تلقى عرضاً رسمياً من نادي فاسلوي الروماني لاستعارته مقابل 220 ألف يورو.

ويسعى مسؤولو الزمالك إلى زيادة المقابل المادي الخاص بصفقة إبراهيم، ليكون كافيا لشراء أيمن حفني، بعدما حدد النادي العسكري 3 ملايين جنيه سعراً له، وهو ما سيقوم الأبيض بالتفاوض لتخفيضه في حالة رحيل إبراهيم رسمياً. من ناحية أخرى، يغيب محمود عبدالرازق (شيكابالا) صانع ألعاب الفريق عن أول تدريبات الفريق اليوم، حيث يستأنف الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة الأهلي 21 الجاري في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويأتي ذلك نظرا لحاجة شيكابالا لبعض الوقت ليكون جاهزا للمشاركة في التدريبات، حتى يستعيد لياقته البدنية بشكل كامل.

من جانبه، أكد مدرب الزمالك أسامة نبيه أنه انتهى من وضع البرنامج الإعدادي للفريق في الفترة المقبلة، بغض النظر عن استئناف بطولة الدوري من عدمه، خاصة أن الفريق يستعد لمنافسات دوري أبطال إفريقيا، موضحا أن التدريبات ستكون في الفترة المقبلة على ثلاث مراحل، الأولى تبدأ اليوم بالتدريب على فترة واحدة، ثم غدا على فترتين، وبعد غد على فترة واحدة والجمعة على فترتين، ثم يحصل الفريق على راحة السبت.

وقال نبيه إن المرحلة الثانية تتضمن الإعداد لخوض الفريق لأربع مباريات ودية أيام 7 و10 و12 و14 يوليو، ثم يحصل الفريق على راحة يوم 15، ويختتم الفريق مراحل الإعداد بالتجمع في 16 يوليو، وخوض معسكر إعداد مغلق، استعدادا للمباراة، في حالة إلغاء الدوري.