العيسى يتسلم منصبه الجديد في «المقاصة» الخميس

نشر في 19-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2013 | 00:01
No Image Caption
تعديل أوضاعها ومشاكل «النظام» والبيع على المكشوف أهم الملفات أمامه
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن المدير التنفيذي الجديد للشركة الكويتية للمقاصة عثمان العيسى قام بتكثيف زيارته إلى الشركة للقاء قيادتها وقيادات الجهات ذات الصلة لتكوين رؤيته عن آلية العمل في الشركة، وذلك قبل تسلم مهام منصبه يوم الخميس المقبل، بعد استقالته من منصبه كمدير عام للعمليات في الهيئة العامة للاستثمار.

وأشارت المصادر الى أنه يقع على عاتق العيسى حل عدد من التحديات والملفات الخاصة بالشركة خلال الفترة المقبلة، لاسيما تعديل أوضاع المقاصة مع قانون هيئة اسواق المال قبل انتهاء فترة المهلة الزمنية الممنوحة لها، اضافة الى استكمال وتطوير المقاصة خدماتها التي تقدمها لعملائها وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية وفق الضوابط والتعليمات الرقابية المحلية في ظل الانتقال التدريجي للرقابة على المقاصة من البورصة الى هيئة اسواق المال. ولفتت إلى أن هناك عددا من القضايا على العيسى حلها مع شركات الوساطة اهمها شكاويها المستمرة من صندوق الضمان وأرباحه، اضافة الى معالجة مشكلة البيع على المكشوف بوضع معايير مشددة على اصحاب الحسابات الذين يتخلفون عن السداد.

وألمحت المصادر إلى ضرورة حل مشاكل الاعطال التي تحدث في «نظام الشركة» الذي يتسبب بتأخير عملياتها وتعطيل تسليم الارباح النقدية للشركات عبر «المقاصة».

back to top