أبدى الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول، بقيادة الأميركي بوب برادلي، تمسكه بإقامة مباراة غينيا المقبلة، المقرر لها 10 سبتمبر المقبل، في الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 داخل مصر، سواء على استاد برج العرب بالإسكندرية أو الدفاع بالقاهرة.

Ad

وقال المدرب العام للفراعنة ضياء السيد إن برادلي يرغب في إقامة اللقاء بمصر حتى لا تكون خطوة لإقامة مباراة التصفيات النهائية خارج مصر أيضا، ما سيعتبر أمرا مؤسفا، خاصة في ظل الحلم الذي يراود جميع المصريين بوصول الفراعنة إلى مونديال البرازيل، كاشفا عن قيام الجهاز الفني بمخاطبة ود الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع للموافقة على إقامة هذا اللقاء المهم داخل مصر.

وأضاف السيد، في تصريح لـ"الجريدة": "حصلنا على وعود من مسؤولي اتحاد الكرة بإقامة المباراة بمصر، وحل هذا الأمر مع الجهات الأمنية"، مشيراً إلى أن "الأمور هدأت بعض الشيء من حيث الحالة الأمنية، ولا يوجد أي مانع من إقامة المباراة بالإسكندرية أو القاهرة".

وأضاف: "سأتابع مباراتي الأهلي والزمالك المقبلتين في دوري أبطال إفريقيا بملعب الجونة، للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين قبل انضمامهم إلى معسكر المنتخب استعدادا لمواجهة غينيا".

إلى ذلك، اختار جهاز الفراعنة 9 لاعبين محترفين لمباراة غينيا، وهم أحمد المحمدي وآدم العبد ومحمد صلاح ومحمد النني ومحمود عبدالمنعم "كهربة" وحسام غالي وإبراهيم صلاح وأحمد حسن كوكا وعمرو زكي.