باشر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل تدريباته في العاشرة من مساء أمس الأول بحضور 32 لاعبا، وذلك تحت قيادة المدرب الجديد للفريق الروسي أندري، وحرص رئيس مجلس إدارة النادي حمد الدبوس، وأمين السر العام ومدير الكرة صالح المجروب على الحضور، من أجل مساندة اللاعبين، والشد من أزرهم في تدريبهم الأول.

Ad

وكان مدرب اللياقة البدنية التونسي حاتم المؤدب الذي يستمر مع الفريق للموسم الرابع على التوالي، قد وصل إلى البلاد صباح أمس الأول، لمباشرة مهمته، خصوصاً أن الجهاز الفني يعول عليه كثيراً في تجهيز اللاعبين.

وعقد أندري اجتماع سريع مع اللاعبين قبيل انطلاق التدريب، أكد خلاله على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفني والإداري، ومواعيد التدريب، مشدداً أنه لن يكون مكان في الفريق للاعب مستهتر أو غير ملتزم على إطلاق، كما بين للاعبين في الاجتماع ذاته أن التدريبات خلال الفترة المقبلة، ستشهد الاهتمام بالارتقاء البدني لهم، لكونهم في بداية الموسم.

الدبوس: الاستغناء عن الفريق الأول

من جانبه، أكد رئيس النادي حمد الدبوس أن النية تتجه لعدم التعاقد مع محترفين خلال هذا الموسم، لأن مجلس الإدارة يسعى للاعتماد على اللاعبين الحاليين لصقل موهبتهم وإكسابهم الخبرة اللازمة التي ستجعلهم قادرون على المنافسة على الألقاب في الموسم المقبل، وليس من المؤكد أن يتم التعاقد مع محترف التضامن السابق الإيفواري فاديغا.

وقال الدبوس في تصريح خاص لـ"الجريدة": "تم الاستغناء عن خدمات لاعبي الفريق الأول، باستثناء أربعة فقط، حيث نهدف إلى الاعتماد على اللاعبين أبناء النادي من المراحل السنية الصغيرة، وذلك لصناعة فريق قادر مستقبلاً على المنافسة على الألقاب بشراسة".

وأضاف: "مجلس إدارة النادي الحالي جاء من أجل هدف واحد وهو وضع النادي في المقدمة وبين الأندية الكبيرة، فالفحيحيل لا يقل عن أي ناد في الكويت، وفي حال رأينا أننا غير قادرين على المنافسة على الألقاب في جميع اللعبات، فأعتقد أن الرحيل سيكون الخيار الوحيد لنا، لذلك أطالب جماهير وأعضاء الجمعية العمومية بالصبر على الفريق حتى نصل به إلى مرحلة المنافسة على الألقاب".

وشدد الدبوس على أن المجلس آثر اختيار مدرب يملك الرغبة العارمة في إثبات ذاته في الكويت بصفة خاصة ومنطقة الخليج بصفة عامة، بالإضافة إلى امتلاكه سيرة ذاتية جيدة وهو وما انطبق على المدرب الروسي أندري، مبيناً أن المجلس درس عدد كبير من السير الذاتية لمدربين في صمت مطلق، ثم وقع اختياره على الأمثل.

المجروب: البحث عن ودية

من جانبه، قال أمين السر صالح المجروب إن المدرب طلب إقامة مباراة تجريبية في الأسبوع المقبل، وجار الاتفاق عليها، والفريق الأقرب لمواجهته هو الساحل، مضيفاً أن ثقة مجلس إدارة النادي في اللاعبين والجهاز الفني لا حدود لها في احتلال مركز متقدم هذ الموسم في دوري الدمج.

وأشار المجروب إلى أن اللاعبين سيباشرون عملهم خلال الفترة المقبلة من دون الحصول على الراحة باستثناء بعد غد السبت، وذلك لإجراء انتخابات مجلس الأمة، لافتاً إلى أن اللاعبين يسعون إلى إثبات جدارتهم بارتداء شعار النادي، والتأكيد أنهم أهل للثقة.

أندري: لاعبون موهوبون في الأزرق

أكد الروسي أندري المدرب الجديد لفريق نادي الفحيحيل أنه لا يمتلك معلومات عن الفريق، وسيعمل على التعرف على إمكانيات اللاعبين خلال التدريبات المقبلة، مضيفاً أن معلوماته عن الكرة الكويتية تكمن فقط في متابعته للمنتخب الوطني الأول في بطولتي خليجي 20 و21، واتضح من خلال هاتين البطولتين أن صفوف المنتخب تكتظ بلاعبين موهوبين.

وقال أندري: "منتخب الكويت من المنتخبات العريقة، وأتذكر جيداً مباراته مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 1982 بإسبانيا، خصوصاً أن هذه المواجهة أدارها حكم روسي، وشهدت واقعة طريفة وهي احتساب هدف على الأزرق، ثم ألغاه الحكم".

واختتم المدرب تصريحه، مؤكداً أنه قادر على صناعة جيل جديد من اللاعبين قادر على الدخول في أجواء المنافسة، مشدداً على أنه جاء للنادي من أجل تنفيذ سياسة مجلس الإدارة.