الأزرق تعادل مع الأردن ودياً في عمّان

نشر في 10-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 10-10-2013 | 00:05
No Image Caption
فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء المنتخب الوطني أمام نظيره الأردني في المباراة التجريبية التي أقيمت بينهما أمس في عمّان.
بهدف لمثله، تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع مضيفه الأردني، في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء أمس على استاد عمّان الدولي، في المرحلة الأخيرة من استعدادات المنتخب الوطني لمواجهته نظيره المنتخب اللبناني يوم 15 الجاري، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

جاء الشوط الأول من المواجهة جيد المستوى، تبادل خلاله المنتخبان السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت الأفضلية بشكل واضح لمصلحة المنتخب الوطني الأفضل هجوماً وتهديداً للمرمى.

ولعب البرازيلي فييرا مدرب المنتخب بطريقة 4-4-2، مع تغييرها حسب مجريات الأمور إلى 4-3-2-1، بتشكيل يتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض ومساعد ندا وحسين حاكم ومحمد فريح لخط الدفاع، ووليد علي وعبدالعزيز المشعان وطلال نايف وجراح العتيقي لخط الوسط، وبدر المطوع وفهد الرشيدي لخط الهجوم.

وتألق خلال هذا الشوط حارس مرمى المنتخب الأردني عامر شفيع الذي أنقذ فرصتين مؤكدتين لفهد الرشيدي في الدقيقتين 23 و30، بجانب تسديدة للمشعان من داخل المنطقة في الدقيقة 15.

في المقابل، مرت تسديدة أحمد هايل في الدقيقة 20 بجوار القائم الأيسر لنواف الخالدي، وتصدى القائم نفسه لتسديدة عامر ذيب في الدقيقة 37، منقذاً أخطر فرص منتخب البلد المضيف.

تغييرات وهدفان

وفي الشوط الثاني، أجرى فييرا عدة تغييرات بنزول يوسف ناصر وصالح الشيخ وسيف الحشان وخالد الرشيدي وأحمد عجب وعامر المعتوق وفهد الهاجري، بدلاً من فهد الرشيدي ووليد علي وعبدالعزيز المشعان ونواف الخالدي وبدر المطوع وفهد عوض وحسين حاكم، وذلك على فترات متباعدة خلال هذا الشوط.

وواصل الأزرق هجومه، إذ أهدر بدر المطوع فرصة هدف محقق في الدقيقة 46، بعد أن سدد بعيداً عن المرمى الخالي، بينما ارتدى شفيع قفاز الإجادة متصدياً لتسديدة مساعد ندا في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 63 احتسب حكم اللقاء القطري عبدالله البلوشي ركلة جزاء صحيحة للأزرق لتعرض يوسف ناصر للعرقلة من قبل المدافع انس بن ياسين، انبرى لتنفيذها جراح العتيقي، لكن شفيع واصل تألقه وتصدى لها ببراعة، وعاقب المهاجم عدنان علوس العتيقي في الدقيقة ذاتها، بعد أن حوّل كرة عرضية بلعبة خلفية رائعة سكنت الزاوية اليسري لخالد الرشيدي الذي اكتفى بمتابعتها في الشباك.

وفي الدقيقة 72، أدرك يوسف ناصر هدف التعادل للأزرق بمتابعة جيدة لتسديدة أحمد عجب الذي تلقى الكرة من ناصر نفسه بعد صراع رجولي على الكرة مع المدافع الأردني.

وفي الدقائق المتبقية تراجع لاعبو الأزرق إلى الخلف بلا داعٍ، وهو ما أتاح الفرصة للاعبي الأردن لتهديد مرمى الرشيدي في أكثر من مناسبة لكن من دون جدوى، لينتهي اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

الوفد يغادر

إلى لبنان

 اليوم

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى لبنان في الرابعة من عصر اليوم، وذلك بعد أن أقام معسكراً تدريبياً قصيراً بالأردن تخلله المباراة التجريبية التي واجه فيها منتخبنا نظيره الأردني مساء أمس.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرازيل فييرا منح اللاعبين راحة من التدريبات، تفادياً للإجهاد والإرهاق، والاكتفاء بعمل إطالة للعضلات وخضوع اللاعبين لجلسات المساج والتدليك، قبل المغادرة إلى لبنان اليوم.

ويقيم الوفد في فندق الريفيرا بالعاصمة بيروت، وسيجري الفريق تدريباته على أحد الملاعب الفرعية لمدينة كميل شمعون الرياضية، على أن يتدرب الاثنين المقبل على الاستاد الرئيسي الذي سيستضيف اللقاء.

back to top