الريال لتخطي عقبة أوساسونا

نشر في 12-01-2013
آخر تحديث 12-01-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم منافسات المرحلة التاسعة عشرة من عمر الدوري الإسباني، إذ يلتقي ريال مدريد مع أوساسونا، كما يلتقي فالنسيا مع اشبيلية في مباراة قوية أيضاً.
يخوض ريال مدريد، الذي يتخلف عن المتصدر بفارق 16 نقطة، اليوم مباراته أمام أوساسونا، متذيل الترتيب، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، والريال مرشح لتخطي عقبة مضيفه.

وكان ريال استعاد في المرحلة السابقة توازنه رغم النقص العددي في صفوفه، وتمكن بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بصعوبة 4-3، معوضا خسارته امام ملقة (2-3).

ونجح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تخطي سوسييداد رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 6، بعد طرد الحارس انتونيو ادان، وذلك بفضل ثنائية لرونالدو الذي سيغيب عن مباراة الغد بسبب الإيقاف الناجم عن الإنذارات المتراكمة.

وضع «مكهرب»

ويبدو الوضع "مكهربا" في غرف ملابس ريال بعدما قرر مورينيو مجددا الابقاء على الحارس القائد ايكر كاسياس على مقاعد الاحتياط في مباراة المرحلة السابقة، قبل ان يضطر لإشراكه بسبب طرد ادان.

ومن المتوقع أن يشارك كاسياس اساسيا في مباراة اليوم بسبب ايقاف ادان، وقد حاول "سانت ايكر" التقليل من اهمية وجوده على مقاعد الاحتياط في المباراتين الأخيرتين لفريقه في الدوري، مشيرا الى انه غير منزعج من قرار مورينيو و"كل ما عليه فعله هو التمرن بجهد اكبر وأن استعيد ثقتي بنفسي".

وسيفتقد ريال في مباراة الغد خدمات مدافعه سيرخيو راموس، الذي أوقف لخمس مباريات بسبب تهجمه على حكم مباراة الاربعاء الماضي أمام سلتا فيغو (4-صفر) في الكأس، اعتراضا على البطاقة الحمراء التي رفعها الأخير في وجهه. وسيضطر مورينيو إلى إشراك الفرنسي رافايل فاران والبرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو في قلب الدفاع بسبب الإصابة، التي يعاني منها مواطن الأخير بيبي الذي يبتعد عن الملاعب فترة طويلة.

ومن المرجح ألا يواجه ريال الذي سيلتقي فالنسيا ثلاث مرات في غضون 10 أيام (مرة في الدوري ومرتين في ربع نهائي الكأس)، ورغم غياب رونالدو صاحب ثلاثية في مباراة الأربعاء أمام سلتا فيغو، صعوبة في تخطي اوساسونا الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم مقابل 10 هزائم.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت في مباراة قوية فالنسيا مع اشبيلية، وبلد الوليد مع ريال مايوركا، واسبانيول مع سلتا فيغو.

إيقاف راموس 5 مباريات

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الأول إيقاف سيرجيو راموس مدافع المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد خمس مباريات.

وأدانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، راموس بتوجيه إهانة إلى الحكم ايزا جاميز الذي أدار مباراة ريال مدريد أمام سيلتا فيغو مساء الأربعاء في كأس ملك إسبانيا.

وتعرض راموس للطرد في الدقيقة 37 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخله بعنف مع اوجستو فرنانديز.

وأثناء مغادرة اللاعب أرض الملعب، قال للحكم ثلاث مرات "أنت وغد"، قبل ان يتوجه بالمزيد من السباب والإهانات، وفقاً لما ذكره تقرير حكم المباراة.

وسيغيب راموس عن مباريات ريال مدريد أمام اوساسونا وبلنسية وخيتافي في الدوري الإسباني بجانب المباراتين أمام بلنسية في ذهاب واياب دور الثمانية لكأس إسبانيا.

(د ب أ)

back to top