خسر فريق نادي كاظمة من الأهلي الإماراتي بنتيجة 80-69 خلال المباراة التي اقيمت بينهما أمس ضمن منافسات الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية الثالثة والثلاثين لكرة السلة، المقامة حالياً في مسقط والتي تختتم غداً، وذلك على الصالة الرياضية في مجمع السلطان قابوس في بوشر.

Ad

وبذلك سيلعب كاظمة يوم غد الخميس مع الخاسر من مباراة السد والريان القطريين التي اقيمت في وقت متأخر من مساء امس فيما سيلتقي الأهلي الاماراتي مع الفائز منهما على لقب البطولة.

وجاءت المباراة قوية منذ البداية بدأها الفريق الاماراتي كعادته بالدفاع الضاغط الا ان كاظمة استطاع التعامل معه في البداية من خلال اخراج الكرة إلى ملعب الخصم فتبادل الفريقان التقدم حيث تألق عبدالله الشمري في التسجيل من الخارج والاميركي مكوي في المتابعه اسفل السلة ولكن سرعان ما تغير أداء كاظمة وطغى التسرع على هجماته الامر الذي منح الفريق الاماراتي التقدم وانهاء الربع الاول لمصلحته 27-16.

ولم يستطع لاعبو كاظمة تجاوز دفاعات الاهلي في الربع الثاني وطغى اللعب العشوائي على أداء الفريق وكانت خطورته عبر تحركات مكوي او البلوشي او اختراقات عبدالله الشمري وسيطر لاعبو الاهلي بشكل كبير على الكرات المرتدة (الريباوند) مع تألق نجميه راشد الزعابي والصربي فلاديمير وسط تراجع لاعبي كاظمة لينتهي الربع الثاني بتقدم الاهلي بنتيجة 43-32.

مع بداية الربع الثالث وسع الاهلي الاماراتي الفارق ووصل الى 19 نقطة 55-36 بعد كثرة الاخطاء الفردية للبرتقالي لاسيما في التمرير والدخول السريع غير المبرر في ظل وجود لاعب طويل كفلاديمير أو قيس الشيبة ليقوم بعدها مدرب كاظمة مندزونا بطلب وقت مستقطع وحول دفاعه الى طريقة الزون التي حد بها من قوة لاعبي الاهلي اسفل السلة وقطع العديد من الهجمات ليقلص الفارق الى 12 نقطة مع نهاية الربع الثالث 59-47.

وفي الربع الرابع قلص كاظمة الفارق الى 8 نقاط 56-64 وقدم لاعبوه أداء جيداً وتألق البلوشي في قيادة هجمات فريقه في حين نجح الشمري وعبدالعزيز الربيعه في الاختراق الى جانب متابعة مكوي اسفل السلة بيد ان اللياقة البدنية العالية للفريق الاماراتي جعلت أداءه يستمر بنفس الرتم حتى انهى المباراة لصالحه بنتيجة 80-69.